منح عدد من الأسرى إجازة في إسناد صحيح البخاري
صورة تعبيرية
إعلام الأسرى

تم منح عدد من الأسرى في سجون الاحتلال إجازة في إسناد صحيح البخاري لأول مرة في تاريخ السجون.

وقالت اللجنة الثقافية التابعة للهيئة العليا لأسرى حركة حماس في سجون الاحتلال، إن الإجازة منحت في حفل ختامي تم يوم الجمعة الماضي 14/10/2022 في إسناد صحيح البخاري كاملاً دون فوت لثلة من أسرى الحركة في قسمي 4 و 27 في سجن النقب الصحراوي، وعلى طريقة ( العرض على الشيخ ) المعروفة في علم الحديث، حيث تمت قراءة جميع صحيح البخاري وبلا فوت على صاحب السند النائب د. ناصر عبد الجواد البلوطي في عدة جلسات بواقع أكثر من مئة ساعة استماع تخللها جملة من التعليقات والشروح الهامة للأحاديث قدمها صاحب السند.

وأشارت إلى أن د. عبد الجواد حاصل على أربعة أسانيد لصحيح بخاري هي من أعلى الأسانيد في العالم، وكان حصل عليها أثناء وجوده في ماليزيا لدراسة الدكتوراه.

وأوضحت أنه تم منح هؤلاء الأسرى إجازة في تحمل وأداء صحيح البخاري كاملاً بالإسناد والمتصل، مع إمكانية منحها لآخرين، في سابقة هي الأولى من نوعها في سجون الاحتلال .

وأضافت بأنه تم الاحتفال بحضور مهيب للأسرى، وفي الختام تم منح الإجازة بهذا الإسناد وتوزيع الشهادات على الأسرى المشاركين وهم: د. ياسر محمد حماد وشادي زايد عودة  وإبراهيم أيوب الشهلوب وإبراهيم محمد دويكات وحسن حلمي تفاحة وإيهاب إسماعيل حمايل وفتحي محمد عتوم وحسام الدين عدنان اشتية وأحمد أمين مرعي وأنس حسين سلمان وعلي محمود أبو الحسن وعبد الله زهير ولويل وخالد مصطفى خندقجي وأنس ياسر الساخن ومعتز صبحي زعرور وبراء سامر بدرة وحمزة فايز أبو الفيلات وجمال محمود داود ومحمد بلال داوود وأمير إبراهيم القواسمة وعزام عزات شلالدة وعثمان أحمد الجلاجيل وعبد الفتاح حسيني خروشة وحسام شريف داوود ومراد عليان ومحمد بدوي زهور ومحمود إسماعيل سويطي.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020