الاحتلال يفرج عن الأسير مشير الشحاتيت بعد اعتقال إداري عامين
إعلام الأسرى

أفرجت سلطات الاحتلال مساء اليوم الخميس 29/9/2022 عن الأسير "مشير عبد القادر حسن الشحاتيت" (37 عاما) من بلدة دورا قضاء مدينة الخليل بعد اعتقال اداري استمر عامين.

مكتب إعلام الأسرى أوضح بأن "الشحاتيت" أسير محرر وقد أعيد اعتقاله بتاريخ 26/10/2020، بعد اقتحام منزله وتفتيشه، ولم يمض على إطلاق سراحه من سجون الاحتلال من آخر اعتقال سوى 11 شهرا فقط، حيث كان أمضى خلاله 22 شهراً في الاعتقال الإداري الذي جدد له 4 مرات متتالية.

وأضاف بأن محكمة الاحتلال أصدرت بحقه بعد أسبوع من اعتقاله قرار اداري لمدة 6 شهور، بتوصية من المخابرات التي تعتبره خطرا على أمن الاحتلال بحجة وجود ملف سري له، وقبل أن تنتهي بعدة أيام جددت له للمرة الثانية على التوالي لستة أشهر أخرى، ثم للمرة الثالثة والرابعة والخامسة لأربعة شهور،  بحيث أمضى 24 شهرا في الاعتقال الإداري وقرر الاحتلال إطلاق سراحه اليوم .

وكان الوضع الصحي للشحاتيت قد تراجع بشكل كبير في الفترة الأخيرة وعانى من ارتفاع متكرر في درجات الحرارة، وبعد ضغوطات على إدارة سجن عوفر تم نقله الى مشفى أساف هروفيه في الداخل المحتل بداية شهر أغسطس الماضي، وتبين وفقًا للفحوصات الطبية التي أجريت له ظهور مشكلة في كريات الدم، وانخفاض في نسبة الدم والتهابات حادة، وبعد التصوير تبين أن هناك كتلة في نهاية الأمعاء الغليظة، ما استدعى لإجراء عملية جراحية عاجلة له. علمًا أنه وقبل اعتقاله الحالي لم يكن يعاني من أي مشاكل صحية تذكر.

وبين إعلام الأسرى بأن الأسير "الشحاتيت" متزوج وأب لطفلين وهو أسير سابق اعتقل 4 مرات، وأمضى في سجون الاحتلال ما يقارب 8 سنوات، وكان والده الحاج "عبد القادر"، توفي خلال وجوده في السجن الاعتقال السابق. 

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020