الاحتلال يفرج عن الأسير فراس العمري
إعلام الأسرى

أفرجت سلطات الاحتلال اليوم الأربعاء 21/9/2022 عن الأسير "فراس العمري"  من سكان قرية صندلة في الداخل الفلسطيني المحتل بعد قضاء محكوميته البالغة خمس سنوات ونصف .

 مكتب إعلام الأسرى أفاد أن قوات الاحتلال كانت أعادت اعتقال الأسير المحرر الناشط "العمري" بتاريخ 22/3/2017 بعد مداهمة منزله في قرية صندلة، وتعرض لتحقيق قاس بعد أن وجهت له مخابرات الاحتلال تهمة المساعدة في تنفيذ عمليات للمقاومة والتواصل مع جهات محظورة، وبعد مرور عام ونصف على اعتقاله أصدرت بحقه محكمة الاحتلال في بئر السبع، حكما جائرا بالسجن لمدة 8 سنوات.

وأضاف إعلام الأسرى أن محامي الأسير تقدم باستئناف على الحكم القاسي بحقه وبعد عدة جلسات وافقت المحكمة على تخفيض الحكم الى خمس سنوات ونصف، حيث أمضاها كاملة متنقلاً بين عدة سجون وتحرر اليوم من سجن النقب الصحراوي.

وبين إعلام الأسرى أن المحرر فراس يُعد من الشخصيات البارزة في الداخل الفلسطيني المحتل، وهو ناشط في مجال الدفاع عن الأسرى ومتابعة شؤونهم، وكان يشغل منصب رئيس مؤسسة يوسف الصديق لرعاية السجين والتي تم حظرها واغلاقها بقرار من الاحتلال، وقد شارك في العديد من المؤتمرات الدولية المناصرة للاسرى وأعد النشرات والدراسات التي تفضح جرائم الاحتلال بحق الأسرى، وكان اعتقل سابقاً عدة مرات وأمضى ما مجموعه سبعة عشر عاما فى سجون الاحتلال.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020