الاحتلال ينقل الأسير الجريح نور الدين جربوع إلى عيادة سجن "الرملة"
إعلام الأسرى

نقلت إدارة سجون الاحتلال اليوم الثلاثاء 20/9/2022 الأسير الجريح نور الدين جربوع من مستشفى "أساف هروفيه" إلى عيادة سجن "الرملة" رغم خطورة وضعه الصحي وحاجته الملحة للبقاء في المستشفى تحت المتابعة.

وكان الاحتلال أجرى للأسير الجريح جربوع  مؤخراً عملية جراحية في مستشفى "أساف هروفيه"، ويحتاج الى البقاء فى المستشفى لأنه ما زال في وضع صحي خطير، وكانت عائلته تمكّنت من زيارته في المستشفى مؤخراً.

مكتب إعلام الأسرى حمل الاحتلال المسئولية الكاملة عن حياة الجريح "جربوع" الذي يتنقل بين المستشفيات منذ اعتقاله فى التاسع من شهر أبريل الماضي، بعد إطلاق النار عليه وإصابته بجراح خطرة حيث استقرت إحدى الرصاصات في العمود الفقري، ونُقل في حينه إلى العناية المكثفة في مستشفى "رمبام" الإسرائيليّ، وبقي منوّم تحت تأثير الأدوية لفترة.

وأضاف أن جربوع أصيب بشلل جزئي، ومع سياسة الإهمال الطبي المتعمدة أصيب بالتهابات وتقرحات حادة في جسده، وتعمدت إدارة السّجون بعدم توفير فرشة خاصة له، ونتيجة لعدم قدرته على الحركة أدى إلى حدوث هذه التقرحات، وأدى ذلك إلى إصابته بالتهابات خطيرة قد تصل إلى الدم والعظام، مما استدعى نقله من سجن "الرملة" إلى مستشفى "أساف هروفيه"، ولكن الاحتلال أعاده مرة أخرى الى الرملة رغم حاجته للبقاء فى مستشفى مدني.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020