القدرة: يجب الضغط بكل الوسائل للإفراج عن الأسير المريض أبو حميد
إعلام الأسرى

أكد مدير مكتب إعلام الأسرى أحمد القدرة أن الاحتلال الصهيوني يواصل تعنته في قضية الأسير المريض ناصر أبو حميد رغم خطورة وضعه الصحي.

وقال في تصريح صحفي إن الاحتلال ينتهج سياسة الإعدام البطيء بحق الأسرى المرضى الذين يعانون ويلات المرض والاعتقال دون توفير أي علاج مناسب، حيث يستغل أوجاعهم ويحرمهم حقهم الطبيعي في العلاج ضمن سياسة التعذيب الممنهج المتبعة بحق الأسرى بشكل عام والمرضى منهم بشكل خاص.

وأوضح القدرة أنه يجب الاستمرار في تنظيم الفعاليات المساندة والداعمة لقضية الأسير المريض وخاصة بالضفة المحتلة والداخل المحتل، مبينا أن الضغط الجماهيري يساهم في التخفيف عن أوضاع الأسرى المرضى الذين يعانون الأمرين في ظل تجاهل المجتمع الدولي لمعاناتهم.

وطالب كافة الجهات الرسمية والحقوقية واللجنة الدولية للصليب الأحمر الوقوف عند مسئوليتها والضغط على الاحتلال للإفراج عن الأسير أبو حميد الذي يواجه الموت في أي لحظة، خاصة في ظل مماطلة الاحتلال في تحديد موعد للنظر في طلب الإفراج المبكر عنه.

وأضاف:" يجب على السلطة الفلسطينية أن تسعى بكل امكانياتها للإفراج عن المناضلين والمقاومين في سجون الاحتلال، لا أن تعتقلهم كما حدث مع المطارد المناضل مصعب اشتية".

ودعا القدرة كافة وسائل الإعلام لمواصلة التغطية الإعلامية حول قضية الأسير المريض أبو حميد وتكثيفها.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020