الاحتلال يحول المحرر بلال كايد للاعتقال الإداري
إعلام الأسرى

أصدرت محكمة الاحتلال في سالم اليوم الأربعاء 31/8/2022 قرار اعتقال إداري بحق الأسير بلال وجيه كايد 44 عاما، من بلدة عصيرة الشمالية شمال مدينة نابلس، لمدة 6 شهور.

مكتب إعلام الأسرى أفاد أن قوات الاحتلال كانت أعادت اعتقال الأسير المحرر "كايد" بتاريخ 28/8/2022 بعد استدعائه للمقابلة في معسكر حوارة، ونقلته الى مركز توقيف بتاح تكفا، وبعد ثلاثة أيام حولته الى الاعتقال الإداري دون تهمة .

وأوضح أن الأسير "كايد" أسير سابق كان أمضى 15 عاما في سجون الاحتلال، حيث كان اعتقل عام 2001، وحكم عليه الاحتلال بالسجن لمدة 14 عاما ونصف بتهمة الانتماء الى الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، وتنفيذ عمليات إطلاق نار على حواجز للاحتلال، أمضاها كاملة وحين انتهت محكوميته رفض الاحتلال اطلاق سراحه وحوله الى الاعتقال الإداري لمدة 6 شهور.

وأضاف إعلام الأسرى بأن "كايد" دخل في اضراب مفتوح عن الطعام فور تحويله الى الإداري وتراجعت صحته بشكل كبير ونقل الى المستشفى، وبعد 71 يوماً من الإضراب وافق الاحتلال على إطلاق سراحه بعد انتهاء فترة الإداري وعدم تجديدها له مرة أخرى، بحيث  أمضى 15 عاما قبل اطلاق سراحه عام 2016 ، وأعيد اعتقاله قبل أيام .

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020