الاحتلال يحول القيادي مصطفى الشنار للاعتقال الإداري
إعلام الأسرى

أصدرت محكمة سالم العسكرية اليوم الاثنين 8/8/2022 قرار اعتقال ادارى بحق القيادي في حركة حماس الدكتور مصطفى الشنار 60 عاماً، من حي المعاجين غربي مدينة نابلس للاعتقال الإداري لمدة ستة أشهر.

مكتب إعلام الأسرى أوضح ان قوات الاحتلال الإسرائيلي كانت أعادت اعتقال القيادي المحرر المحاضر بجامعة النجاح الوطنية " الشنار" بتاريخ 2/8/2022 بعد مداهمة منزله  في مدينة نابلس، ونقلته الى مركز توقيف بتاح تكفا.

وأضاف إعلام الأسرى أن محكمة الاحتلال وبعد مرور اقل من أسبوع على اعتقال القيادي "الشنار" حولته الى الاعتقال الإداري دون تهمة، بتعليمات من المخابرات التي تدعى خطورته على امن الاحتلال.

وبين إعلام الأسرى أن الشنار كان تحرر من آخر اعتقال له في مايو من العام الماضي بعد اعتقال اداري استمر 3 شهور، وكان أمضى ما يزيد عن 5 سنوات غالبيتها في الاعتقال الإداري، وأصيب عام 2013 بـنوبتين قلبيتين حادتين منفصلتين في سجن “مجدو”، نُقل في إثرها إلى عيادة السجن قبل نقله إلى مستشفى “العفولة” للعلاج.

وكان الشنار وهو حاصل على درجة الدكتوراه في علم الاجتماع. من ضمن المرشحين عن قائمة “القدس موعدنا” التابعة لحركة المقاومة الإسلامية حماس، لخوض الانتخابات التشريعية، قبل أن يقرر رئيس السلطة إلغاءها قبل أكثر من عام.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020