الاحتلال ينقل الأسير حسين القواسمة إلى العزل الانفرادي
إعلام الأسرى

نقلت إدارة سجون الاحتلال اليوم الأربعاء 3/8/2022 الأسير "حسين علي القواسمة" من سكان مدينة الخليل إلى زنازين العزل الانفرادي في سجن نفحة .

مكتب إعلام الأسرى أفاد بأن القواسمة معتقل منذ عام 2011، وصدر بحقه حكم بالسجن المؤبد إضافة الى 60 عامًا، ونتيجة ظروف السجن والاعتقال يعاني من مشاكل صحية منها الإصابة بالسكري وضعف في المناعة وهو بحاجة إلى متابعة صحية مستمرة لا تتوفر في سجون الاحتلال. 

وأضاف إعلام الأسرى أن إدارة السجون تلاحق القواسمة داخل السجن بالمنع من الزيارة والعزل حيث كانت نقلته مؤخراً للعزل الانفرادي في سجن نفحه، وكان فقد والديه، خلال سنوات اعتقاله، وحرمه الاحتلال من وداعهما، وهو متزوج وأب لخمسة من الأبناء، حينما اُعتقل كان أصغر أبنائه يبلغ من العمر عامين ونصف فقط. 

وأشار إعلام الأسرى الى أن هذا الاعتقال ليس الأول للقواسمة حيث كان اعتقل في السابق وأمضى 10 سنوات في سجون الاحتلال قبل الاعتقال الحالي الذى يقبع فيه منذ 11 عاما، وكان تعرض سابقًا للعزل عدة مرات، وله ثلاثة أشقاء معتقلون في سجون الاحتلال وهم: حسام، ومحمد، وحجازي القواسمة، علمًا أن حسام محكوم بالسّجن المؤبد ثلاث مرات، وهم أشقاء للشهيدين مراد وأحمد القواسمة. 

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020