الاحتلال يثبت الإداري بحق الأسير المريض جمال زيد
إعلام الأسرى

بعد تأجيل الجلسات ثلاثة مرات متتالية، ثبتت محكمة عوفر العسكرية اليوم الثلاثاء 28/6/2022 قرار الاعتقال الإداري بحق الأسير المريض "جمال عبد المعطي حسن زيد" 64 عاماً من مدينة البيرة لمدة 3 شهور .  

مكتب إعلام الأسرى أوضح أن الأسير "جمال زيد" هو أحد الأسرى الفلسطينيين الذين يتعرضون للموت البطيء في سجون الاحتلال، حيث يعاني من مرض الفشل الكلوي ويحتاج الى الغسيل 3 مرات اسبوعياً، وكانت قوات الاحتلال اعتقلته بتاريخ 15/9/2021 رغم تقديم عائلته لضابط الدورية كل التقارير الطبية التي تؤكد اصابته بالفشل الكلوي وحاجته الشديدة للمتابعة الطبية المستمرة.

وأضاف أن محكمة الاحتلال أصرت بحقه قرار اعتقال إداري لمدة 6 شهور وتم التجديد له لمرة ثانية لمدة 3 شهور، وحين قاربت ايضاً على الانتهاء جددت له لمرة ثالثة، لثلاثة إضافية بحيث أمضى حتى الآن 9 شهور في الإداري وقد تقدم محاميه باستئناف على قرار التجديد الثالثة وتم رفضه اليوم وتثبيت الاداري له رغم ظروفه الصحية الصعبة.

جدير بالذكر أن المسن زيد هو أسير محرر كان أمضى 12 شهراً في سجون الاحتلال، و يعاني من أمراضٍ عديدة وخطيرة منها ارتفاع ضغط الدم والفشل الكلوي، اضطرابات في ضربات القلب والسكري، وكان قد أجرى عملية شبكية ويعاني من آثار جلطة سابقة ويحتاج لغسيل الكلى مرة كل يومين.

اترك تعليق

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020