الاحتلال يفرج عن القيادي عدنان الحصري
إعلام الأسرى

أفرجت سلطات الاحتلال اليوم الخميس 16/6/2022 عن القيادي في حركة حماس الأسير عدنان أحمد الحصري (58 عاماً)، من مخيم نور شمس قضاء مدينة طولكرم بعد اعتقال إداري دام 14 شهرا.

مكتب إعلام الأسرى أوضح أن قوات الاحتلال كانت أعادت بتاريخ 19/4/2021 اعتقال القيادي والأسير المحرر "الحصري" بعد مداهمة منزله وتحطيم محتوياته ومصادرة أجهزة الاتصال من أفراد عائلته ونقلته الى التحقيق.

وأضاف إعلام الأسرى أن مخابرات الاحتلال وبعد أن فشلت في إدانته بأي تهمة حولته الى الاعتقال الإداري دون تهمة لمدة 6 شهور ثم جددت له الإداري لمرة ثانية لأربعة أشهر، ثم لمرة ثالثة واليوم أطلقت سراحه من سجن النقب الصحراوي على حاجز الظاهرية جنوبي الخليل، بعد 14 شهراً.

وأشار إعلام الأسرى الى أن "الحصري" أحد قيادات حركة حماس في طولكرم، ويتعرض للاستهداف بالاعتقال والاستدعاء بشكل مستمر، حيث بلغ مجموع ما أمضاه في سجون الاحتلال 12 عاما، غالبيتها تحت الاعتقال الإداري.

وبين إعلام الأسرى أن الحصري، كان خاض إضرابا عن الطعام عام 2014 خلال فترة اعتقاله الإداري لمدة 62 يوما متواصلة مع مئات من الأسرى الإداريين؛ احتجاجا على استمرار اعتقالهم الإداري المتجدد دون تهمة.

وعانى خلال اعتقالاته المتكررة من مرض الديسك وآلام شديدة في ظهره، تسبب له صعوبة في الحركة.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020