الاحتلال يفرج عن القيادي عصفور بعد 15 شهرًا ادارياً
إعلام الأسرى

أفرجت سلطات الاحتلال اليوم الخميس 12/5/2022 عن القيادي في حماس الأسير عدنان عاهد عصفور (57 عامًا) من سكان مدينة نابلس بعد اعتقال إداري استمر 15 شهراً .

وأوضح مكتب إعلام الأسرى أن قوات الاحتلال كانت أعادت اعتقال القيادي "عصفور" بعد اقتحام منزله بتاريخ 16/2/2021، خلال حملة اعتقالات واسعة طالت عددا من القيادات في الضفة للضغط عليهم لمنع ترشيحهم للمجلس التشريعي .

وأضاف أن محكمة الاحتلال العسكرية وبعد أسبوع على اعتقاله أصدرت بحقه قرار بالاعتقال الإداري لمدة 6 شهور قابلة للتجديد، وحين قاربت على الانتهاء جددت له لمرة ثانية لستة أشهر، ثم لمرة ثالثة لأربعة أشهر، واليوم أصدرت قرار بالإفراج عنه بعد 15 شهراً .

وأشار إعلام الأسرى الى أن القيادي "عصفور" يعتبر أحد الشخصيات الوطنية والإسلامية في مدينة نابلس وهو أحد القيادات البارزين لحركة حماس، حيث اعتقل عدة مرات ، وأمضى ما يزيد عن 13 عاماً متنقلاً بين سجون الاحتلال، ليدفع ضريبة مواقفه الوطنية وثمنا باهظاً لمناهضة الاحتلال وممارساته.

وكان آخر اعتقال له عام 2018 حيث أمضى عام ونصف في الاعتقال الإداري المتجدد، واليوم تم اصدار أمر اعتقال اداري بحقه بعد أسبوع واحد على اعتقاله .

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020