الاحتلال يفرج عن الأسير محمود الفسفوس
إعلام الأسرى

أفرجت سلطات الاحتلال اليوم الأربعاء 12/1/2022 عن الأسير محمود الفسفوس من دورا جنوب الخليل بعد اعتقال إداري استمر 18 شهراً خاض خلالها اضراب عن الطعام لمدة أسبوعين.

مكتب إعلام الأسرى أوضح أن قوات الاحتلال كانت أعادت اعتقال الأسير المحرر "الفسفوس" بتاريخ 15/9/2020 بعد مداهمة منزله في دورا، ونقلته الى مركز عتصيون، وبعد أسبوعين أصدرت بحقه قرار اعتقال إداري لمدة 6 شهور .

وأضاف إعلام الأسرى أن محكمة الاحتلال وبتعليمات من المخابرات جددت الإدارة للفسفوس لمرة ثانية، ثم لمرة ثالثة الأمر الذي دفعه في شهر أغسطس من العام الماضي لخوض إضراب مفتوح عن الطعام احتجاجا على التجديد المستمر بحقه، وقد استمر اضرابه لمدة أسبوعين وقد تراجع وضعه الصحي بشكل كبير حيث إن عضلة القلب عنده تعمل بنسبة 40%، وعانى من مشاكل في القلب و المعدة وفقر الدم وتعب وإرهاق شديدين مما اضطره الى تعليق الاضراب.

وأشار إعلام الأسرى الى أن شقيقه الأسير أكرم كان خاض اضرابا مفتوحا عن الطعام، استمر 22 يوما، وعلقه بعد اتفاق يقضي بتحديد سقف اعتقاله الإداري، كما شمل الاتفاق تحديد سقف الاعتقال الإداري لشقيقه محمود، الذي علق إضرابه لأسباب صحية، واليوم تم إطلاق سراح محمود بعد 18 شهراً في الإداري.

وبين إعلام الأسرى أن هذا الاعتقال ليس الأول للأسير "محمود" فقد اعتقل سابقاً عدة مرات وأمضى سنوات في سجون الاحتلال جزء منها في الاعتقال الإداري.

اترك تعليق

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020