الاحتلال يعزل الأسيرتين مرح بكير وشروق دويات
إعلام الأسرى

أقدمت إدارة سجن الدامون اليوم الخميس على عزل الأسيرتين المقدسيتين "مرح بكير" و"شروق صلاح دويات" دون معرفة الأسباب.

مكتب إعلام الأسرى أوضح أن عناصر شرطة السجن قاموا بعزل الأسيرتين مرح بكير وشروق دويات في سابقة خطيرة حيث انهن ممثلات الأسيرات أمام إدارة السجن، وهذا لم يحدث سابقاً ان تعزل الإدارة من تمثل الأسيرات .

والأسيرة "شروق دويات" من صور باهر بالقدس المحتلة، كانت اعتقلت بتاريخ 7/10/2015، بعد إطلاق النار عليها وإصابتها بالرصاص إصابة خطرة، ووجه لها الاحتلال تهمة محاولة طعن لمستوطن، و بعد عام ونصف من اعتقالها أصدرت بحقها محكمة الاحتلال حكما قاسياً بالسجن لمدة 16 عاماً، حيث تعتبر أعلى الأسيرات حكماً.

بينما الأسيرة مرح جودت  بكير كانت اعتقلت في أكتوبر 2015 بعد اطلاق النار عليها وأصيبت في يدها اليسرى بعشر طلقات أدت إلى عدة كسور، نقلت على إثرها إلى مستشفى هداسا عين كارم، ومكثت فيه 22 يوما لتلقي العلاج مقيدة الأيدي والأرجل في سريرها، وأصدرت بحقها محكمة الاحتلال حكماً بالسجن لمدة 8 سنوات ونصف بحجة تنفيذ عملية طعن .

وكان نادى الأسير قد أكد أن قوات "النحشون" الخاصة اعتدت اليوم الخميس على إحدى الأسيرات المقدسيات خلال عملية نقلها عبر ما تُسمى بعربة "البوسطة"،  وإنّ الأسرى في سجن "ريمون" وسجون أخرى قرروا إغلاق الأقسام، رفضًا لعملية الاعتداء الخطيرة، مؤكدين أنهم بصدد اتخاذ خطوات احتجاجية إضافية.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020