عائلة الأسير المضرب عن الطعام أبو هواش توضح آخر مستجدات قضيته
إعلام الأسرى

أصدرت عائلة الأسير هشام أبو هواش، المضرب عن الطعام منذ 107 أيام مساء الأربعاء 1/12/2021 بيانًا للرأي العام بخصوص آخر المستجدات، حول قضية ابنها الأسير هشام.

وجاء في بيان العائلة، أن المحكمة العسكرية في سجن عوفر عقدت اليوم جلسة الاستئناف الثانية لهشام، حيث جرى عرضه عبر شاشة الكونفرنس، وكان بوضع صحي صعب للغاية وغير قادر على الحركة والنطق.

وبعد انتهاء الجلسة في الساعة 11:00 صباحاً، انتظرت العائلة قرار المحكمة الذي صدر في الساعة 6:00 مساءً، والذي جاء على لسان القاضي أن إدارة السجون لم تحضر التقرير الطبي الذي طلب منهم منذ 10 أيام وأنه أصدر قرار لسكرتارية المحكمة بالتواصل مع إدارة السجون من أجل احضار تقرير طبي جديد، لتحديد موعد جديد للمحكمة.

وأضافت العائلة في بيانها أنه خلال جلسة المحكمة كان هشام بوضع صعب للغاية ولا يقدر على الحديث والحركة ويعاني من الألم الشديدة، حيث علمت العائلة من خلال المحامين أنه جرى نقل هشام قبل يومين الى مستشفى كابلان حيث رفض التعامل مع الأطباء ومن ثم جرى نقله الى مستشفى "اساف هاروفيه" وهناك رفض هشام التعاطي مع الأطباء وجرى اعادته الى عيادة سجن الرملة .

وحملت العائلة سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة هشام واعتبرت ما حصل اليوم هو قرار صدر بالقتل من المحكمة الاحتلالية العسكرية، وطالبت السلطة الفلسطينية بالتدخل كون هشام هو أحد رعاياهم ويعيش في مناطق الخاضعة لسيادتهم ويحمل الجنسية الفلسطينية والذي ويواجه الموت المحقق بأي لحظة، وطالب أيضا صاحب كل ضميرحي بالتحرك العاجل والانتصار لهشام.




جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020