الاحتلال يثبت الإداري بحق الأسير أبو عكر
إعلام الأسرى

أكّد المحامي جواد بولس أن محكمة الاستئنافات العسكرية للاحتلال رفضت الاستئناف المُقدم باسم الأسير شادي أبو عكر من مخيم عايدة شمال بيت لحم وقررت تثبيت أمر اعتقاله الإداريّ الصادر بحقّه ومدته 6 أشهر، تنتهي في شهر نيسان/ أبريل 2021. 

وأوضح أن جلسة المحكمة عُقدت أمس للأسير أبو عكر الذي يُعاني وضعًا صحيًا مقلقا، عقب الإضراب الذي نفّذه واستمر لمدة ٦٩ يومًا، وعلّقه في تاريخ السابع والعشرين من أكتوبر/ تشرين الأول المنصرم.  

ولفت بولس إلى أن أبو عكر، يُعاني بشكلٍ أساسي من تراجع في قدرته على النظر وما يزال يقبع في سجن "عيادة الرملة"، وكان ذلك واضحًا من خلال جلسة المحكمة التي تمت بحضوره عبر الفيديو، حيث عبر ذلك بعدم قدرته على رؤية من هم داخل قاعة المحكمة. 

يُشار إلى أن الأسير شادي أبو عكر (37 عامًا) وهو من مخيم عايدة شمال بيت لحم أسير سابق أعاد الاحتلال اعتقاله في شهر تشرين الأول/ أكتوبر 2020، ومتزوج وأب لطفلين، أمضى سابقًا عشر سنوات بشكلٍ متواصل، وأفرج عنه عام 2012، ولاحقًا أعاد الاحتلال اعتقاله ثلاث مرات إداريّا، وخلال إضرابه أصدر الاحتلال مؤخرًا أمر اعتقالٍ إداريّ جديد مدته 6 شهور، رغم ما وصل إليه من وضع صحي صعب.






اترك تعليق

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020