نيابة الاحتلال تُقدم لائحة اتهام بحق أسرى نفق الحرية
إعلام الأسرى

وجهت نيابة الاحتلال العسكرية  لدى محكمة الناصرة تهمة الهروب ضد الأسرى الستة أبطال نفق الحرية المعاد اعتقالهم وخمسة أسرى آخرين بتهمهم الاحتلال بالتستر والمساعدة على الهروب .

وأوضح مكتب إعلام الاسرى أن النيابة العسكرية للاحتلال قدمت للمحكمة لائحة اتهام تضمنت 20 بنداً، حيث تم توجيه تهمة الهروب للأسرى الستة (أسرى نفق الحرية) وهم محمود عارضة، وزكريا زبيدي، ومحمد عارضة، وأيهم كممجي، ومناضل نفيعات، ويعقوب قادري.

بينما تم توجيه تهمة التستر والمساعدة على الهروب لخمسة أسرى آخرين وهم: محمود أبو اشرين، وقصي مرعي، وعلي أبو بكر، ومحمود أبو بكر، و اياد جرادات.  

وأضاف إعلام الاسرى أن نيابة الاحتلال قدمت أيضاً طلباً للمحكمة من أجل استمرار اعتقال هؤلاء الأسرى حتى انتهاء الإجراءات القانونية بحقهم، لحين اغلاق ملف القضية، كما قدمت ملفاً سرياً يتضمن مواد لا يطلع عليها أحد سوى قضاه المحكمة تتعلق بحيثيات القضية.    

وأشار إعلام الاسرى إلى أن الاحتلال تمكن من إعادة اعتقال ستة من الاسرى استطاعوا تحقيق معجزة بتحرير أنفسهم من سجن جلبوع المحصن بتاريخ السادس من سبتمبر الماضى ، حيث تعرضوا لتعذيب قاسِ، وتم تقديمهم للمحكمة لفرض عقوبات جديدة بحقهم ، إضافة إلى توزيعهم على أقسام العزل المختلفة في عدة سجون .

اترك تعليق

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020