طالب بتوفير الحماية القانونية لهم..
التحالف الدولي يطالب بزيارة فورية للأسرى الأربعة
إعلام الأسرى

طالب التحالف الدولي القانوني من أجل فلسطين اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالتنسيق مع الاحتلال لزيارة فورية وسريعة للأسرى الأربعة الذين تحرروا من سجن جلبوع الأسبوع الماضي وأعيد اعتقالهم.

وقال التحالف في بيان صحفي وصلت نسخة منه لـ مكتب إعلام الأسرى؛ إن الهدف من الزيارة هو التأكد من سلامتهم وظروف اعتقالهم وتوفير الحماية القانونية لهم.

وأكد المدير التنفيذي للتحالف الدكتور عبد اللطيف خضر أن طرق كافة أبواب المؤسسات الدولية من شأنه أن يخضع سلطات الاحتلال للرقابة؛ وبالتالي تخفيف وطأة ما يمكن ما يتعرض له الأسرى الأربعة من عمليات اعتداء وتعذيب وإجراءات انتقامية.

ودعا خضر المؤسسات الأممية والحقوقية في كل العالم إلى ضرورة إلزام الاحتلال باحترام وتطبيق اتفاقيات جنيف خاصة المادة (٩٣) من اتفاقية جنيف الثالثة؛ والتي تنص على أنه لا يجوز اعتبار الهروب أو محاولة الهروب حتى في حالة التكرار ظرفا مشددا؛ إذا قدم الأسير للمحاكمة من مخالفة اقترفها أثناء هروبه أو محاولة هروبه.

وشدد خضر على ضرورة تدويل قضية الأسرى والضغط على الاحتلال لاحترام القوانين والاتفاقيات الدولية؛ مؤكدا أن مسألة الأسرى أخلاقية وإنسانية وليست فلسطينية فقط وفق القانون.  

اترك تعليق

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020