الأسيرة ليان كايد تدخل عامها الثاني في الاسر
إعلام الأسرى

أنهت اليوم  الثلاثاء الموافق 8/6/2021 الأسيرة " ليان نزار أحمد كايد" 22 عاماً من بلدة سبسطية قضاء نابلس عامها الأول في سجون الاحتلال ودخلت عامها الثاني على التوالي وهى محكومة بالسجن لمدة 16 شهراً .

مراسل مكتب إعلام الأسرى أفاد إن قوات الاحتلال اعتقلت الطالبة في علم اجتماع "ليان كايد" بتاريخ  8/6/2020 أثناء مرورها عن حاجز زعترة العسكري، حيث أوقف جيش الاحتلال سيارة والدتها التي كانت تقلها وبعد أن طلبوا هويتها أنزلوها من السيارة وقاموا بتفتيشها ميدانياً  ثم قام جنود الاحتلال بتقييد يديها للأمام وقدميها بقيود حديدية،  و نقلها إلى معسكر للجيش، ثم إلى سجن هشارون للتحقيق .

 وبين إعلام الأسرى أن مخابرات الاحتلال وجهت للطالبة "كايد" لائحة اتهام تتضمن بنود تتعلق بعملها الطلابي والنقابي داخل الجامعة، وتحملها مسؤولية في تنظيم "محظور" وقيامها بنشاطات اجتماعية وثقافية، بالإضافة إلى اتهامها بإلقاء الحجارة، وتم تأجيل محاكمتها عدة مرات .

وكانت الأسيرة " كايد" قد تعرضت في سجن هشارون لظروف تحقيق قاسية، وجرى استجوابها في هشارون و عوفر وهي مقيّدة، وتركز التحقيق معها حول العمل الطلابي والنقابي في الجامعة والذي يعتبره الاحتلال تهمة، ويصفه بالعمل الخطير على الأمن، وبعد انتهاء التحقيق معها نقلت الى سجن الدامون.

وبعد تأجيل محاكمتها عدة مرات أصدرت محكمة سالم العسكرية في مارس الماضي بحقها حكماً بالسجن الفعلي لمدة 16 شهراً ، إضافة إلى وقف تنفيذ لمدة خمس سنوات، وغرامة مالية بقيمة 6000 شيقل، وقد أنهت عاماً ودخلت عامها الثاني وتقبع في سجن الدامون .

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020