معظمهم من قيادات وأنصار حماس..
بالأسماء .. 44 معتقلا في حملة شرسة شنها الاحتلال بالضفة المحتلة
إعلام الأسرى

شنت قوات الاحتلال فجر اليوم الأربعاء12/5/2021 حملة اعتقالات واسعة في مدن الضفة المحتلة طالت 44  من قيادات وكوادر وأنصار حركة حماس.

وقال مراسل مكتب إعلام الأسرى إن قوات الاحتلال داهمت محافظة جنين واعتقلت القيادي في الحركة الشيخ نزيه أبو عون ونجله الناشط الشبابي إسلام من بلدة جبع جنوبا، إضافة إلى اعتقال الناطق باسم قائمة "القدس موعدنا" والمرشح فيها محمد صبحة من بلدة عنبتا في طولكرم، بينما تم اعتقال القيادي في الحركة الشيخ مصطفى أبو عرة من بلدة عقابا قرب طوباس.

وفي السياق ذاته اعتقل الجنود الصحفي حازم ناصر أثناء مروره على حاجز عسكري قرب مدينة نابلس، كما تم اعتقال الأسير المحرر محمد نمر عصيدة من بلدة تل غرب نابلس، والقيادي المحرر سامح عفانة من قلقيلية والمحرر حذيفة الطويل من قرية فرعتا القريبة، كما تم اعتقال الناشط في مجال الأسرى المحرر ثامر سباعنة من قباطية جنوب جنين، إضافة إلى الشابين علي أبو الرب وعوني كميل من البلدة.

وفي بلدة بيت دجن شرق نابلس اعتقل الجنود الشاب أيمن حنيني والشابين محمد النجار ومحمد أبو هشهش من مخيم الفوار جنوب الخليل، والمحرر سفيان محمد أبو جحيشة من إذنا غربا، كما تم اعتقال المحررين عمار ياسر مطير ومحمد علي مطير ومصعب حسن وأسامة حماد من مخيم قلنديا شمال القدس.

وفي مدينة أريحا اعتقل الجنود المرشح في قائمة "القدس موعدنا" خالد براهمة؛ كما تم اعتقال أمين مرعي من قراوة بني حسان قرب سلفيت وسامر عودة من بلدة حوارة جنوب نابلس، وخالد السدلة من عنبتا قرب طولكرم، ومحمد عبد الله العروج من جناتا قرب بيت لحم والشبان محمد وعمر عماد الهريمي وشادي العساكرة وزكي ديرية من محافظة بيت لحم .

وفي ذات السياق تم اعتقال كل من عاصم عبيد من الخليل ومؤيد غازي من بلدة جماعين جنوب نابلس وعز الدين ابودية من مخيم نور شمس في طولكرم ونضال عبد الهادي  من جنين وضياء حنني من بلدة بيت فوريك شرق نابلس وعلاء الطموني من بلدة علار قرب طولكرم واحمد البايض ومحمد ومحمود سدر من اريحا وسنان ابوعايش من مخيم بلاطة في نابلس وأنور الفقيه من قرية مراح رباح في بيت لحم ومحمد العلامي من بلدة بيت أمر شمال الخليل وحمزة جابر من مخيم العروب شمال الخليل وحسين ابوعكر من بيت لحم ونظير نصار من علار قرب طولكرم وفؤاد كمنجة من كفر دان قرب جنين.

ويشار إلى أن الاحتلال فشل باعتقال عدد من مرشحي قائمة القدس موعدنا ونشطاء حماس لعدم وجودهم في منازلهم لحظة الاقتحام.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020