الأسيرة أماني الحشيم تدخل عامها الخامس
إعلام الأسرى

القدس – إعلام الأسرى

أنهت الأسيرة  "أماني خالد نعمان الحشيم" 27 عاماً من حي بيت حنينا شرق القدس عامها الرابع ودخلت عامها الخامس على التوالي في سجون الاحتلال .

مكتب إعلام الأسرى أفاد بأن قوات الاحتلال كانت اعتقلت الأسيرة "الحشيم" بتاريخ 13/12/2016، خلال عودتها الى منزل عائلتها الكائن في حي بيت حنينا، حيث أوقفها جندي اسرائيلي لفحص بطاقتها الشخصية على حاجز قلنديا وبعد الفحص تقدمت في سيارتها لطريق عودتها الى القدس وبعد بضع ثواني من تحركها سمع صوت وابل من الرصاص متجهة نحوها فأصابت سيارتها أكثر من 20 رصاصة ولكنها لم تصب وتم اعتقالها .

وأضاف إعلام الأسرى بأن "الحشيم" تعرضت لتحقيق ميداني قبل نقلها الى سجن المسكوبية حيث احتجزت لأسبوعين للتحقيق، وبعد تأجيل محاكمتها أكثر من 22 مرة ، أصدرت بحقها محكمة الاحتلال في القدس حكماً بالسجن الفعلي لمدة 10 سنوات ، حيث وجهت لها النيابة العسكرية تهمه محاولة تنفيذ عملية دهس على أحد الحواجز .

وأشار إعلام الأسرى الى أن الأسيرة "الحشيم" متزوجة وأم لطفلين وحاصلة على شهادة الماجستير في الإدارة و التخطيط، وتقبع حاليا في سجن الدامون، وقد تقدم محاميها باستئناف الى المحكمة المركزية ضد حكمها التعسفي والمبالغ فيه، وبعد رفضه عدة مرات، وافقت محكمة الاحتلال على قبول طلب الاستئناف ولَم يتم تحديد موعد محاكمة جديدة لها حتى الآن، لإمكانية اعادة النظر في حكمها الكبير .

وتعرضت الأسيرة "الحشيم" الى العزل الانفرادي مع زميلتها الأسيرة "فدوى حمادة" في زنازين سجن الجلمة بظروف قاسية تحت مراقبة الكاميرات، حيث تم إنهاء عزلهما قبل شهرين بعد ان مكثنا في العزل لأكثر من 70 يوماً .


جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020