الأسير سلامة القطاوي رئيسا لها
بالأسماء .. أسرى "حماس" ينتخبون هيئة قيادية جديدة
إعلام الأسرى

أعلنت لجنة الانتخابات المركزية لأسرى حركة حماس في سجون الاحتلال يوم أمس السبت 5/12/2020 عن نتائج انتخابات الهيئة القيادية العليا لأسرى الحركة في السجون لدورة 2021/2022.

وجرت الانتخابات حسب اللوائح التنظيمية المعمول بها لدى أسرى الحركة وشملت كافة السجون والمعتقلات، وكانت على أربع مراحل؛ تمثلت الأولى بانتخاب الشورى العام، والمكون من 51 عضواً موزعين على مختلف السجون والمعتقلات .

أما المرحلة الثانية فشملت انتخاب الهيئة القيادية العليا من بين أعضاء الشورى العام، وعددهم 11 عضواً، يضاف إليهم أمراء أكبر أربعة سجون هي النقب وعوفر وريمون ومجدو ليصبح عدد أعضاء الهيئة 15 عضواً.

وتمثلت المرحلة الثالثة بانتخاب رئيس الهيئة القيادية العليا لأسرى الحركة، أما الرابعة فكانت من خلال انتخاب نائب رئيس الهيئة القيادية العليا لأسرى الحركة.

وبناءً على النتائج؛ فقد اختار أسرى حماس الأسير سلامة القطاوي من بلدة بيرزيت شمال رام الله رئيساً للهيئة القيادية العليا لأسرى الحركة في السجون، والأسير عبد الناصر عيسى نائباً للرئيس.

كما قام الأسرى في الشورى العام بانتخاب أعضاء الهيئة الـ ١١ من بينهم؛ وعليه فإن أعضاء الهيئة القيادية الجدد هم الأسرى: سلامة قطاوي، معمر الشحروري، محمد عرمان، منير مرعي، مصعب أبو شخيدم، عبد الناصر عيسى، أشرف الزغير، حسن سلامة، إسلام جرار، سليم حجة، جمال الطويل .

وحسب المادة (56) البند (6) يفتح الباب لأي طعون واعتراضات لمدة (15) يوماً من تاريخ إعلان النتائج حيث تعتبر نتائج الانتخابات العامة صحيحة وسارية المفعول إذا لم يتم تقديم طعون واعتراضات على النتائج قبل مرور 15 يوما من تاريخ إعلان النتائج.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020