بيان الحركة الأسيرة - فايروس كورونا في سجن جلبوع

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان صادر عن الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال

جماهير شعبنا البطل..  لقد أدى إهمال دولة الاحتلال للقيم الإنسانية والتي تمثلث بإهمال مصلحة السجون والتي أدت إلى تفشي مرض الكورونا بسجن جلبوع، وقد بدأ الأسرى في سجن جلبوع بالاشتكاء من أعراض المرض منذ أكثر من عشرة أيام، وقد توجه الأسرى إلى عيادة السجن  واشتكوا من أعراض واضحة للمرض وقد تكرر ذلك إلى أن قرر الأسرى اتخاذ خطوات تصعيدية لإجبار إدارة السجن  على فحص الأسرى، وبعد فحص عينة من الأسرى تبين إصابة 11 أسير من أصل 12، وفي ذات اليوم تم فحص كامل السجن لتتضح النتيجة المأساوية إصابة أكثر من 69 أسير من أصل 80، وما زالت إدارة سجن جلبوع تتعمد الإهمال بعدم فحصها باقي الأقسام التي خالطت قسم 3. قطعاً.

إننا في الحركة الأسيرة:

- نحمل إدارة سجون الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة كل الأسرى في سجن جلبوع.

- ندعو كافة الجهات المختصة والمعنية بحقوق الإنسان للتحرك لإنقاذ الأسرى في سجن جلبوع وكافة السجون من الإهمال المتعمد لإدارة السجون ومن خلفها دولة الاحتلال.

- ندعو مقاومتنا أن يكون لديها كلمة للدفاع عن الأسرى من تعنت اهمال العدو وقتله البطيء للأسرى.

- ندعو وسائل الإعلام لتسليط الضوء على ما يجرى من جريمة منظمة بحق الأسرى كافة والمرضى منهم خاصة.

نتوجه بالتحية للأسير المضرب عن الطعام ماهر الأخرس ونحيي صموده البطولي والذي نعتبر اضرابه انتصار لقضية الاعتقال الإداري، وفي نظرنا هو منتصر منذ فترة طويلة وندعو كل المعنيين لتحرك في اسناده في معركته البطولية ضد قانون الاعتقال الإداري.

- إن حياة أي أسير هي مهمة عندنا ولن نسمح أن يمر المساس بحياة الأسرى مرور الكرام.

جماهير شعبنا البطل.. كما صمدنا بوجه السجان سنصمد بإذن الله في وجه الكورونا والله نسأل أن نتعافى وشعبنا من هذا المرض وأن نتحرر من الاحتلال.

وإنها لثورة حتى النصر وإنه لجهاد نصر أو استشهاد

الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال

3/11/2020

اترك تعليق

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020