ثلاثة أسيرات يخضعن للاعتقال الإداري
إعلام الأسرى

الخليل - إعلام الأسرى

أكد مكتب إعلام الأسرى بأن الأسيرات اللواتي يخضعن للاعتقال الإداري انخفض عددهن إلى ثلاثة أسيرات بعد الافراج عن الأسيرة الإدارية "شذى ماجد حسن" (20 عامًا) من رام الله بعد أن أمضت 4 شهور في الاعتقال الإداري .

وأوضح إعلام الأسرى بأن أقدم الأسيرات الإداريات هي "شروق محمد موسى البدن" (26 عاماً) من بلدة تقوع في بيت لحم، وكانت قوات الاحتلال اعتقلتها بتاريخ 15/7/2019، بعد أن داهمت منزلها، وحطمت محتوياته بحجة التفتيش، ومن ثم جرى نقلها إلى مركز تحقيق "عتصيون" وبعدها إلى مركز توقيف الرملة، وتم عزلها في ظروف صعبة جداً بغرفة صغيرة، قبل نقلها الى سجن الدامون. 

وأضاف إعلام الأسرى بأن محكمة الاحتلال في عوفر كانت أصدرت قرار اعتقال اداري لمدة ستة أشهر بحق الأسيرة "البدن" بعد أسبوعين من اعتقالها، وحين انتهت جددت لها لمرة ثانية لمدة ستة أخرى علماً بأنها تعاني من الآم في الكلى نتيجة ظروف التحقيق القاسية والعزل، وهي أم لطفلين.

وأشار إعلام الأسرى الى أن الأسيرة "آلاء فهمي عبد الكريم بشير" (23 عاماً) من مدينة قلقيلية تخضع للاعتقال الإداري بدون تهمة، وقد جدد لها لمرة ثانية، وكانت اعتقلت بتاريخ 24/7/2019 بعد أن داهمت منزل ذويها، ونقلتها الى التحقيق في مركز توقيف الرملة لمدة أسبوع، حيث تعرضت لأنواع مختلفة من التعذيب والضغط النفسي قبل أن يتم نقلها إلى أقسام الأسيرات في سجن "الدامون".

والأسيرة "بشير" هي معلمة تحفيظ القرآن الكريم، قد تعرضت للاعتقال لدى جهاز الأمن الوقائي في قلقيلية مرتين متتاليتين، بتهمة "إثارة النعرات الطائفية والمذهبية"، وجاءت الثانية بعد الإفراج عنها بيوميْن فقط، حيث أفرج عنها في المرة الثانية بعد اعتقال استمر 40 يوماً بكفالة مالية قدرها 6 آلاف دينار أردني، خاضت خلاله إضراباً مفتوحاً عن الطعام، واعتقلها الاحتلال بعد 3 أيام من الإفراج عنها .

وبين إعلام الأسرى بأن محكمة الاحتلال في عوفر جددت أمس الاعتقال الإداري للمرة الثانية لمدة 4 شهور بحق الأسيرة الناشطة في مجال الدفاع عن الأسرى "بشرى جمال الطويل" 26 عاما من مدينة البيرة،  وهى أسيرة سابقة اعتقلت 3 مرات وأمضت شهور في سجون الاحتلال، وأعيد اعتقالها في 11/12/2019 بعد اقتحام منزل والدها القيادي "جمال الطويل".

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020