الاحتلال يفرج عن الأسيرة "آلاء بشير"
إعلام الأسرى

الخليل - إعلام الأسرى

أفرجت سلطات الاحتلال اليوم الاحد عن الأسيرة "آلاء فهمي عبد الكريم بشير" (23 عاماً) من قرية جينصافوط بمدينة قلقيلية بعد 8 شهور من الاعتقال الإداري دون تهمة .

مكتب إعلام الأسرى أفاد بأن قوات الاحتلال كانت قد اعتقلت الأسيرة "بشير" بتاريخ 24/7/2019 بعد أن داهمت منزل ذويها في قلقيلية ونقلتها الى التحقيق في مركز توقيف الرملة لمدة أسبوع، حيث تعرضت لأنواع مختلفة من التعذيب والضغط النفسي قبل أن يتم نقلها إلى أقسام الأسيرات في سجن "الدامون".

وأضاف إعلام الأسرى بأن محكمة سالم العسكرية أصدرت بحقها قرار اعتقال اداري لمدة 4 أشهر، دون تهمة ودون محاكمة، وحين قاربت على الانتهاء جددت لها الإداري لمرة ثانية لأربعة أشهر جديدة وأطلق سراحها اليوم بعد 8 شهور . 

وفى أول تصريح لها بعد الافراج أفادت بأنها تعرضت بداية اعتقالها لتعذيب قاسٍ نفسي وجسدي لمدة 14 يوماً، مؤكدة بأن الأسيرات صامدات ويطالبن بعدم نشر الاشاعات والاجراءات الوقائية متوفرة في قسم الأسيرات بسجن الدامون البالغ عددهن 42 أسيرة .

وكانت الأسيرة "بشير" وهي معلمة تحفيظ القرآن الكريم، قد تعرضت للاعتقال لدى جهاز الأمن الوقائي في قلقيلية مرتين متتاليتين، بتهمة "إثارة النعرات الطائفية والمذهبية"، وجاءت الثانية بعد الإفراج عنها بيوميْن فقط،  حيث أفرج عنها في المرة الثانية بعد اعتقال استمر 40 يوماً بكفالة مالية قدرها 6 آلاف دينار أردني، خاضت خلاله إضراباً مفتوحاً عن الطعام، واعتقلها الاحتلال بعد 3 أيام من الافراج عنها.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020