الاحتلال يزيد 8 شهور على حكم فتيين أسيرين من القدس
الفتيين قيس الباسطي ومحمد أبو اسنينة
إعلام الأسرى

وافقت محكمة الاحتلال في القدس على استئناف النيابة العسكرية التي طلبت رفع حكم الأسيرين الفتيين قيس الباسطي (17عاماً) ومحمد أبو اسنينة (16عاماً) بحيث أصبح 32 شهراً بدل من 24 شهراً.

مكتب إعلام الأسرى أفاد بان قوات الاحتلال كانت اعتقلت الفتيين الباسطي وأبو سنينة بتاريخ 12/3/2019، بعد اختطافهم من باحات المسجد الأقصى، ووجهت لهم مخابرات الاحتلال تهمة حرق مخفر شرطة الاحتلال الواقع على سطح صحن قبة الصخرة في المسجد الأقصى من خلال الزجاجات الحارقة والألعاب النارية.

وأضاف إعلام الأسرى بأن محكمة الاحتلال في القدس أصدرت في شهر يناير الماضي حكماً بالسجن الفعلي بحق الفتيين الباسطي وأبو سنينة لمدة 24 شهراً إضافة الى غرامة مالية، وهذا الحكم لم يروق للنيابة العسكرية التي اعترضت وقدمت استئناف على الحكم.

وبين إعلام الأسرى بأن محكمة الاحتلال حددت اليوم الخميس جلسة للنظر في استئناف النيابة والذي بدورها وافقت على القرار ورفعت حكم الفتيين ثماني شهور إضافية بحيث أصبح 32 شهراً.

وكان الفتى قيس الباسطي قد أدلى بشهادته عقب اعتقاله للمحامي قال فيها بأنه اعتقل من باحات المسجد الأقصى، بعد أن هاجمه عدد من جنود الاحتلال وقاموا بطرحه أرضاً وضربه بشكل عنيف بأيديهم وأرجلهم، واعتدى عليه أحد الضباط وصفعه بقوة خلال تواجده في مركز شرطة القشلة، ومن ثم نقل إلى مركز توقيف المسكوبية لاستجوابه وبعدها إلى قسم الأشبال في معتقل الدامون ثم نقل إلى سجن نفحة.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020