الاحتلال يفرج عن أسرى ويؤجل آخرين
إعلام الأسرى

الخليل - إعلام الأسرى

أفرجت سلطات الاحتلال اليوم الأحد عن عدد من الأسرى الفلسطينيين بعد انتهاء فترة محكومياتهم المختلفة بينما أجلت الإفراج عن آخرين، ومددت اعتقال أسيرتين .

مكتب إعلام الأسرى ذكر بأن الاحتلال أفرج عن الأسير "أحمد كميل" من بلدة قباطية جنوب جنين بعد أن أمضى 19 شهراً في سجون الاحتلال، وكانت قوات الاحتلال اعتقلته في 6/9/2018 ، بعد مداهمة منزله وتحطيم محتوياته .

كذلك أفرجت سلطات الاحتلال عن الأسير "نضال محمد حنتولي" من بلدة سيلة الظهر جنوب جنين بعد أن أمضى 19 شهراً في سجون الاحتلال، وكان اعتقل في 20/8/2018 بعد مداهمة قوة عسكرية كبيرة منزل ذويه وتحطيمه والعبث بمحتوياته، ونقلته الى التحقيق في الجلمة . 

وبين إعلام الأسرى بأن المحكمة المركزية في القدس قررت اليوم الإفراج عن الفتيين " محمد موسى مصطفى" ١٧عاما و"قاسم منير درباس" ١٧عاما من قرية العيساوية بشرط الحبس المنزلي لحين عرضهم على المحكمة، ودفع كفالة مالية قيمتها (5000 شيقل) ، مع اعطاء مهلة للنيابة العامة بالاستئناف على القرار الى الساعة الخامسة مساءً وان لم تستأنف النيابة سيتم الإفراج عنهم من سجن الدامون.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلتهم من قرية العيساوية بتاريخ ٣٠/١/٢٠٢٠ بعد الاعتداء عليهم بالضرب المبرح ثم نقلهم الى التحقيق في زنازين المسكوبية لمدة شهر كامل، وبعدها نقلتهم ادارة السجون الى سجن الدامون للأشبال.

وفى سياق أخر أجلت سلطات الاحتلال الإفراج عن الأسير "محمد عصام مرعي" من طولكرم بعد قضائه 15 شهرا في الاعتقال حيث كان من المتوقع اطلاق سراحه اليوم ، كذلك أجلت ادارة سجن رامون الإفراج الاسير "حافظ عمر" حتى العشرين من نيسان وذلك بعد عدم احتساب فترة "المنهلي".

بينما مددت محكمة الاحتلال اعتقال الأسيرة "آية خطيب" من الداخل المحتل حتى الأربعاء المقبل .

كما أجلت محاكمة الأسيرة "ميس أبو غوش" من مخيم قلنديا شمال القدس حتى تاريخ 22/3/2020 .

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020