إدارة سجون الاحتلال تواصل عزل 4 أسرى بظروف صعبة
إعلام الأسرى

الخليل - إعلام الأسرى

منذ عشرة أيام على التوالي تواصل ادارة سجون الاحتلال عزل أربعة أسرى من الهيئة التنظيمية لحركة فتح محكومين بالمؤبد انفرادياً في ظروف صعبة وقاسية .

مكتب إعلام الأسرى قال إن ادارة السجن كانت نقلت في السادس من مارس الأسرى "عمر خرواط" وهو محكوم بالسّجن المؤبد 4 مرات، اضافة الى (18) عاماً، ومعتقل منذ عام 2002،  و"أسامة محمد سعيد" ومحكوم بالسّجن المؤبد لـ5 مرات، اضافة الى(19) عاماً ومعتقل منذ 2001، و"حاتم صادق القواسمة" محكوم بالسّجن المؤبد 4 مؤبدات و(18) عاماً، ومعتقل منذ عام 2003 وثلاثتهم من الخليل، بالإضافة إلى الأسير "إبراهيم عبد الحي" من نابلس وهو محكوم بالسّجن المؤبد (9) مرات و(90) عاماً ومعتقل منذ عام 2002،  الى العزل الانفرادي في ريمون دون ابداء الاسباب.

وبعد عدة أيام جرى نقل الأسيرين "القواسمة" و "سعيد" إلى عزل سجن "جلبوع"، بينما نقلت "خرواط" إلى عزل سجن "مجيدو"، والأسير "عبد الحي" في عزل سجن "هداريم".

وأضاف إعلام الأسرى بان ادارة ريمون لا تزال تحتجز الأسرى الأربعة في ظروف قاسية في العزل ولا توفر لهم ادنى متطلبات الحياة الأساسية وتحرمهم من زيارة ذويهم ، وترفض انهاء عزلهم.

واعتبر إعلام الاسرى عزل قيادات الأسرى سياسة قمعية متعمدة بهدف ارباك الواقع الاعتقالى، وتضييق الخناق على الأسرى، واشغالهم عن مطالبهم الاساسية بتوفير حقوقهم كاملة ووقف كل اشكال الانتهاك بحقهم .

واشار الى أن إدارة سجون الاحتلال صعّدت منذ بداية العام الجاري من عمليات القمع بحق الأسرى عبر الاقتحامات والتفتيشات المتكررة، والنقل والعزل حيث وصلت عدد الاقتحامات منذ بداية العام الى ما يزيد عن 23 مرة .

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020