تأجيل محاكمة الأسير فاروق الخطيب غيابياً 7 شهور
إعلام الأسرى

رام الله – إعلام الأسرى

أبلغت محكمة عوفر العسكرية محامي الأسير المسعف فاروق أحمد الخطيب من قرية أبو شخيدم قضاء رام الله بتأجيل محاكمته غيابياً إلى سبع شهور كاملة من تاريخ اليوم.

مكتب إعلام الأسرى نقل عن عائلة الأسير الخطيب بأنهم تفاجئوا بقرار تأجيل محاكمته لفترة طويلة غيابياً وصلت ل 7 شهور دون أن يحضر نجلهم جلسة المحاكمة، بحيث يصبح موعد محكمته القادمة في شهر أكتوبر من العام الجاري.

علماَ بان الاحتلال أجل محاكمته أكثر من 10 مرات منذ اعتقاله، ولكن لفترات متقاربة لا تزيد عن شهر ولا يزال موقوف منذ اعتقاله قبل 14 شهراً.

وأشار إعلام الأسرى إلى أن قوات الاحتلال كانت اعتقلت المسعف الخطيب بتاريخ 16/1/2019 بعد مداهمة منزله في قرية أبو شخيدم ونقلته إلى التحقيق في عوفر، ومنذ ذلك الوقت لا يزال موقوف، وقد عرض على المحكمة عدة مرات وفى كل مرة يتم تأجيلها بحجة استكمال الإجراءات القضائية بحقه.

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت شقيقه قسام (30عاماً) بعد اعتقاله بشهرين خلال مروره على حاجز عطارة شمال رام الله، واصدرت بحقه محكمة عوفر العسكرية حكماً بالسجن الفعلي لمدة 14 شهراً، إضافة إلى غرامة مالية بقيمه 5 آلاف شيقل، علماً بأنه أسير سابق أمضى ثلاث سنوات في سجون الاحتلال.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020