الاحتلال ينقل القيادي الأسير وائل الجاغوب الى جلبوع بشكل مفاجئ
إعلام الأسرى

الخليل - إعلام الأسرى

في اطار سياسة التنغيص على الأسرى ومضاعفة معاناتهم نقلت ادارة سجون الاحتلال الأسير "وائل نعيم الجاغوب" (46 عاماً) من سجن "هداريم" إلى سجن "جلبوع" بشكل مفاجئ، وهو مسؤول فرع الجبهة الشعبية في السجون .

مكتب إعلام الأسرى أفاد بأن الأسير "الجاغوب" يعتبر أحد قيادات الحركة الأسيرة ومسئول أسرى الجبهة في السجون، ويتعرض بشكل مستمر للمضايقات والعزل والحرمان من الزيارة وكان حرم من الزيارة لأربعة سنوات كاملة بداية اعتقاله، كما نقل اكثر من مرة الى العزل واعيد الى التحقيق في مركز "بيتح تكفا" خلال فترة اعتقاله. 

وأضاف إعلام الأسرى بأن الأسير "الجاغوب" كان اعتقل بتاريخ 1/5/2001، واتهمه الاحتلال بالمسئولية عن تشكيل الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين والتي حمل اسم "كتائب الشهيد أبو علي مصطفى" والذى بدوره كان مسئولاً عن العديد من العمليات العسكرية ضد الاحتلال، وأصدرت بحقه حكما بالسجن المؤبد مدى الحياة ، امضى منها حتى الان 19 عاماً متنقلا بين السجون .

وبين إعلام الأسرى بأن الأسير "وائل الجاغوب" كتب من داخل سجنه كتابين وأطلق عليهما عناوين "الحلم"، لان الحرية حسب ما قال هي حلم كل أسير فاطلق على إصداره الأول اسم "أحلام أسيرة"  والإصدار الثاني كان بعنوان "أحلام مؤجله" وكذلك كتب العشرات من المقالات السياسية واخرى خاصة بشئون بالحركة الأسيرة.

ومؤخراً خرج الى النور كتاب جديد للأسير بعنوان "رسائل في التجربة الاعتقالية"  تحدث فيه عن محطات نضال الحركة الأسيرة، والشهداء الذين ارتقوا في الأسر إلى جانب ذكر المحطات النضالية لرفاقه في السجون.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020