الاحتلال يفرج عن الأسير شادي معالي
إعلام الأسرى

الخليل - إعلام الأسرى

أفرجت سلطات اليوم مساء اليوم عن القيادي في الجبهة الشعبية الأسير "شادي عيسى معالي" (45عاماً) من مخيم الدهيشة قضاء بيت لحم بعد أن أمضى عامين في الاعتقال الإداري . 

مراسل مكتب إعلام الأسرى أوضح بأن قوة من المستعربين كانت اختطفت الأسير المحرر القيادي في الجبهة الشعبية "شادي معالي" بتاريخ 17/3/2018، وذلك خلال تواجده في شارع المهد وسط مدينة بيت لحم، وبعد ايام أصدرت بحقه قرار اعتقال إداري لمدة 6 شهور، وقبل ان تنتهي بأيام جددت له لمرة ثانية لـ 6 شهور، ثم لثالثة ورابعة بحيث أمضى عامين في الإداري . قبل اطلاق سراحه من سجن النقب .

وأشار إعلام الأسرى الى أن القيادي "معالي" أسير محرر كان اعتقل عدة مرات لدى الاحتلال و أمضى ما يزيد عن 12 عاما في السجون على فترات متفرقة، بتهمة الانتماء للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، والمشاركة في مقاومة الاحتلال وهو ناشط في العمل الاجتماعي والتطوعي.

وآخر اعتقال له كان عام 2014، وصدر بحقه قرار اداري وجدد له 6 مرات متتالية، بحيث أمضى 28 شهراً في الإداري، خاض خلاله اضراباً عن الطعام في سجن النقب الصحراوي، تضامنا مع الأسير "بلال كايد".

وكذلك كان الأسير "معالي"  قد خاض مع أربعة من رفاقه الأسرى في شهر سبتمبر من العام 2015 اضرابا مفتوحا عن الطعام استمر 40 يوما متتالية، احتجاجا على استمرار تجديد الاعتقال الاداري بحقهم .  

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020