الأسير علي الرجبي يدخل عامه الثامن عشر في سجون الاحتلال
الأسير علي الرجبي
إعلام الأسرى

أنهى الأسير القسامي علي حسن عبد الله الرجبي (44عاماً)، من حي جبل جوهر قضاء مدينة الخليل، اليوم عامه السابع عشر ودخل عامه الثامن عشر في سجون الاحتلال بشكل متواصل، وهو محكوم بالسجن المؤبد.

مكتب إعلام الأسرى أفاد بأن الأسير الرجبي اعتقل بتاريخ 9/3/2003، ومكث في تحقيق عسقلان شهر ونصف، ثم نقل إلى التحقيق في نفحة، وتعرض خلال التحقيق لأبشع أنواع التعذيب، وأصيب بالتيبس في العمود الفقري، وآلام شديدة في الظهر، كما سقطت بضع أسنانه بسبب إحدى لكمات المحققين على وجهه.

وأضاف إعلام الأسرى بأن محكمة عوفر العسكرية أصدرت بحق الأسير الرجبي بعد تأجيل لأكثر من عشر مرات حكماً بالسجن المؤبد 18 مرة، حيث تضمنت لائحة الاتهام الخاصة به 31 بنداً أبرزها الانتماء إلى كتائب القسام، والتدريب على السلاح، والمسئولية عن إعداد وإرسال الاستشهاديين بينهم منفذ عملية حيفا الاستشهادي محمود القواسمة عام 2003.

وبين إعلام الأسرى بأن الأسير علي الرجبي متزوج وأب لثلاثة أبناء هم حسن وقسام وبراء، وهو ينحدر من عائلة مجاهدة، حيث كان جده قد اعتقل في عهد الاحتلال البريطاني لمدة 8 سنوات، بتهمة مقاومة الاحتلال، وشقيقه محمد باجس معتقل منذ عام 2002، ويقضى حكماً بالسجن المؤبد إضافة إلى 12 عاماً.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020