الهيئة القيادية العليا لأسرى حماس: المرأة الفلسطينية هي الحاضنة الأولى لثوراتنا
إعلام الأسرى

مكتب إعلام الأسرى

حيّت الهيئة القيادية العليا لأسرى حماس داخل سجون الاحتلال اليوم الأحد، 8 آذار/مارس 2020، المرأة الفلسطينية في يوم المرأة العالمي، مؤكدة على دورها العظيم في مسيرة خلاص شعبنا وحرية أرضنا.

ونشر مكتب إعلام الأسرى بيان الهيئة الذي جاء فيه:" لا نبالغ إن قلنا إن المرأة الفلسطينية كانت الحاضنة الأولى لثوراتنا، وشكلت مع الرجل جنبا لجنب المفاصل التاريخية للحركة الوطنية الفلسطينية؛ فاندفعت إلى مقدّمة صفوف الإعداد؛ مربية، ومعلمة، وصانعة للرجال، وغارسة لقيم التضحية والفداء، بل وقاومت أعداء الحياة بروحها، فكانت الشهيدة والجريحة والأسيرة، ومازالت سياجاً اجتماعياً وتربويا حصينا من كل أوبئة الانحطاط والانحلال، يعمل على تغذّية استمرار روح الصمود وجذوة المقاومة بكافة أشكالها".

وتابعت "هاهن الأسيرات الفلسطينيات مازلن يؤكدن على مركزيتهن في معركة الخلاص والحرية، رغم مايتعرضن له من انتهاكات وقضم للحقوق ومحاولة طمس لثقافتهن وهويتهن الفلسطينية".

وأكدت الهيئة على رفضها لكل محاولات الاستفراد والاستقواء على الأسيرات من المحتل الصهيوني، مشددة "سنفعل كل مايلزم لضمان حقوقهن إلى أن يأتي فجر الحرية القريب".

وختمت الهيئة بالقول "آذار يوم المرأة ويوم الأم ويوم الأرض، كلها معان تلتصق وتتراكم لتشكل خارطة الوطن الذي سنحيا به يوما أحرارا، رافعي الرؤس، وتكون المرأة فيه درة التاج وأصل الحكاية".

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020