الاحتلال يوافق على السماح بتواجد ممثل للأسرى الأطفال في "الدامون"
إعلام الأسرى

الخليل - إعلام الأسرى

وافقت إدارة سجون الاحتلال وبعد ضغوط من الأسرى خلال الشهرين الأخرين على السماح بتواجد ممثل للأسرى الأطفال المنقولين إلى سجن "الدامون"، وعددهم 34 طفلاً .

وقد وافقت الادارة مبدئياً على تواجد البالغين في اقسام الأطفال على مدار ساعات النهار، وذلك بشكل مؤقت لحين تجهيز غرفة خاصة لممثلهم داخل القسم حيث سيتواجدون معهم فيما بعد بشكل مستمر .

وقال نادى الأسير الفلسطيني إنه تم ايضاً انجاز عدد من القضايا العالقة في قضية الأسرى الأطفال المنقولين الى "الدامون" حيث وافقت الادارة على إدخال "الكنتينا" التي حرموا منها منذ نقلهم، والاتفاق على رفع العقوبات عنهم، وتحديداً الغرامات، وإعادة المعزولين منهم إلى القسم.

واضاف النادي بأن بوادر لحل قضيتهم بدأت منذ الأسبوع الماضي، بعد جهود بذلتها قيادة الحركة الأسيرة، لمواجهة محاولات إدارة سجون الاحتلال بفرض واقع جديد على مصير الأسرى الأطفال، وأبرز ملامحه احتجازهم في أقسام دون ممثليهم والاستفراد بهم .

وكانت إدارة سجون الاحتلال نقلت في شهر يناير (34) طفلاً من سجن "عوفر" إلى سجن "الدامون" دون ممثليهم وبشكل مفاجئ، واحتجزتهم في قسم لا تتوفر فيه أدنى شروط الحياة الآدمية، ونكلت بهم، وعزلت مجموعة منهم، وتعرض بعضهم للتهديد، عدا عن العقوبات وسياسة الحرمان التي طالت أهم حقوقهم كأسرى أطفال، علماً أن عدد الأسرى الأطفال الذين تبقوا في القسم حتى نهاية شهر شباط المنصرم (17) طفلاً، وذلك بعد الإفراج عن عدد منهم، ونقل عدد آخر.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020