أصيب بعينه في سجن عوفر.. الإفراج عن الأسير محمود العملة
إعلام الأسرى

الخليل- إعلام الأسرى

أفرجت سلطات الاحتلال اليوم الأحد عن الأسير الجريح "محمود عبد العفو العملة" 32 عاماً من بيت أولا شمال غرب الخليل بعد أن أمضى 15 شهراً في سجون الاحتلال.

مكتب إعلام الأسرى ذكر بأن الأسير "العملة كان تعرض لاعتداء وحشي من الوحدات الخاصة التابعة لإدارة السجون في سجن عوفر خلال عملية القمع الهمجية التي تعرض لها الأسرى في شهر يناير من العام الماضي وأصيب خلالها ما يزيد عن 100 أسير بجروح ورضوض وكسور، حيث أصيب بكسر في حاضنة العين اليسرى وجرح من سبعة غرز تحت العين، وشعر في ريش الصدر من الجهة اليسرى، وجرح برأسه، ولم يقدم له علاج مناسب.

وأوضح إعلام الأسرى بأن قوات الاحتلال كانت أعادت اعتقال الأسير المحرر "محمود العملة " بتاريخ 4/12/2018، بعد اقتحام منزله في قرية بيت اولا وتفتيشه بعد اقل من عام على اطلاق سراحه من اعتقال سابق امضى خلال 22 شهراً في الاعتقال الإداري المتجدد، ونقلته الى التحقيق في مركز عتصيون . 

وأشار إعلام الأسرى الى ان مخابرات الاحتلال تتهم الأسير "العملة" بأنه ينتمي الى حركة الجهاد الإسلامي، ويشارك في فعاليات مناهضة للاحتلال، وقد أصدرت بحقه حكم بالسجن لمدة 15 شهراً ، اضافة الى غرامة مالية بقيمة 6000 شيكل، ورفض الاحتلال اطلاق سراحه بعد اصابته بجراح بالغة نتيجة الاعتداء على الأسرى في عوفر، وقد أمضى محكوميته كاملة وتحرر مساء اليوم .

والأسير "محمود العملة" متزوج ولديه طفلان، وحصل على شهادة الثانوية العامة داخل أسره، خلال الاعتقال السابق، وقد اعتقل عدة مرات لدى الاحتلال ، وبلغ مجموع ما امضاه في سجون الاحتلال 5 سنوات .

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020