الاحتلال يفرج عن الأسير الكاتب اسماعيل رمضان
إعلام الأسرى

الخليل - إعلام الأسرى

أفرجت سلطات الاحتلال اليوم الخميس، عن الكاتب السياسي والأسير المحرر المعاد اعتقاله "إسماعيل حسين رمضان" (57عاماً) من مخيم الدهيشة، قضاء بيت لحم بعد أن أمضى 20 شهراً في الاعتقال الإداري المتجدد.

مكتب إعلام الأسرى ذكر بأن قوات الاحتلال أعادت اعتقال الأسير المحرر والمحلل السياسي "إسماعيل رمضان" بتاريخ 3/7/2018 بعد اقتحام منزله والاعتداء عليه بالضرب أمام أبنائه، رغم كبر سنه ومعاناته من مشكلة في إحدى ساقيه، الأمر الذي أدى إلى إصابته برضوض، وتم نقله الى مركز عتصيون. 

وأوضح إعلام الأسرى بأن محكمة الاحتلال في عوفر اصدرت بعد اسبوعين من اعتقاله قرار اداري بحقه لمدة 6 شهور، بتعليمات من جهاز المخابرات الذى يدعى بأن الأسير رمضان ينتمى الى تنظيم "الجبهة الشعبية" ويمارس نشاطات معادية من خلالها و يشكل بذلك خطراً على أمن المنطقة . 

وأضاف إعلام الأسرى بان مخابرات الاحتلال أوصت بتجديد الاعتقال الإداري له، للمرة الثانية حين قاربت فترته الأولى على الانتهاء أربعة شهور أخرى ثم جددت له لمرة ثالثة ورابعة ، وخامسة قبل ان تطلق سراحه بعد أن أمضى 20 شهراً في الاعتقال الإداري . 

وبين إعلام الأسرى بأن الأسير رمضان كاتب سياسي معروف، لديه المئات من المقالات والتحليلات والآراء السياسية، وقبل اعتقاله كان يعكف على إعداد سيرة عدد من المناضلين الفلسطينيين، وهو أسير محرر كان اعتقل سابقاً عدة مرات وأمضى ما مجموعه 9 سنوات في سجون الاحتلال.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020