عائلة الأسير أبو لبدة تناشد بالإفراج عن ابنها بعد أن أنهى محكوميته
إعلام الأسرى

الخليل – إعلام الأسرى

ناشدت عائلة الأسير "عبد الرحمن محمد أبو لبدة"، من محافظة رفح جنوبي قطاع غزة، كافة المؤسسات والجمعيات الحقوقية بالتدّخُل للكشف عن مصير ابنها الأسير الذي أنهى محكوميته في سجون الاحتلال منذ 3 أيام ولم يطلق سراحه.

مكتب إعلام الأسرى قال إن الأسير "أبولبدة" كان اعتقل بتاريخ 25/07/2007، وصدر بحقه حكم بالسجن لمدة 11 عاما، وبعد مرور 4 سنوات على اعتقاله اضافت محكمة الاحتلال عاماً ونصف على حكمه ليصبح 12 عاماً ونصف .

وأضاف إعلام الأسرى بأن الأسير "ابولبدة" أنهى محكوميته بالكامل وكان من المفترض اطلاق سراحه أول أمس الاثنين، الا أن الاحتلال لم يطلق سراحه حتى الان، ولا يزال يحتجزه لأسباب غير معلومة، وينتظر ذويه منذ 3 أيام على حاجز بيت حانون/ايرز لأكثر من 6 ساعات يومياً .

ونقل إعلام الأسرى عن والدة الأسير "أبو لبدة " مناشدتها لجميع الجهات بالكشف عن مصير نجلها، قائلة "أريد أن أطمئن على ابني فقط. أخبروني ماذا حدث معه؟ ماذا فعل؟"، داعية الصليب الأحمر الدولي والمراكز الحقوقية وهيئة شؤون الأسرى بالتحرك العاجل للكشف عن مصير نجلها بعد انتهاء محكوميته والإفراج عنه.

واعربت والدة "أبولبده" عن حزنها الشديد على تأخر الافراج عن ابنها بعد انتظاره لهذه السنوات الطويلة، مؤكدة بأن الاحتلال يريد التنغيص والتنكيد علينا وكسر فرحتنا بتحرره وعودته الى اهله سالماً .

واعلنت العائلة عن اقامة خيمة اعتصام مفتوحه في المكان الذى كان من المقرر اقامة حفل استقباله فيه، حيث توافد العشرات من أهالي مدية رفح ، والمتضامنين مع العائلة واسرى محررين للإعراب عن ادانتهم الشديدة لمماطلة الاحتلال في اطلاق سراحه .

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020