محاكم الاحتلال تصدر أحكام مختلفة بحق عدد من الأسرى
إعلام الأسرى

الخليل - إعلام الأسرى

واصلت محاكم الاحتلال العسكرية الصورية في عوفر وسالم اصدار أحكاما قاسية بالسجن الفعلي بجانب الغرامات المالية بحق الأسرى الفلسطينيين ، حيث أصدرت اليوم عدد من الأحكام بينما جددت الإداري لأسرى آخرين لفترات جديدة.

مكتب إعلام الأسرى ذكر بأن محكمة عوفر العسكرية أصدرت حكمًا على الأسير "أحمد عيسى زماعرة" من مدينة حلحول في الخليل بالسجن الفعلي لمدة 42 شهراً اضافة الى وغرامة مالية بقيمة 4 آلاف شيكل، وهو معتقل منذ سبتمبر 2018 .

فيما أصدرت ذات المحكمة حكماً على الناشط الشبابي والفنّان الأسير "حافظ عمر" من بلدة عين مصباح في رام الله بالسجن الفعلي لمدة 13 شهرًا، اضافة الى غرامة ماليّة بقيمة 2000 شيكل، وكانت قوات الاحتلال اعتقلته في 15/3/2019 بعد مداهمة منزله، وأجلت محاكمته أكثر من 8 مرات .

كما أصدرت محكمة عوفر العسكرية على الأسير "معتصم سمير الزير" من مدينة دورا بالخليل حكماً بالسجن الفعلي لمدة 20 شهرا ، اضافة الى غرامة مالية 2000 شيكل و5 سنين وقف تنفيذ، يذكر ان الزير طالب في جامعة بوليتكنك واعتقل في يوليو من العام الماضي.

وأشار إعلام الأسرى الى ان محكمة الاحتلال في عوفر جددت كذلك الاعتقال الإداري للأسير "عبد الله جمال مبارك" (34 عاما)  من مخيم الجلزون، للمرة الثانية لمدة ٤ أشهر ، وهو اسير محرر اعيد اعتقاله في الاول من نوفمبر العام الماضي، وكان امضى وذلك بعد أقل من شهرين على اطلاق سراحه من الاعتقال الإداري المتجدد الذى أمضى خلاله 20 شهراً . 

بينما جددت محكمة الاحتلال في عوفر أمر الاعتقال الإداري بحق الأسير "هيثم سياج" (23 عاماً) من سكان مدينة الخليل، وذلك للمرة الرابعة على التوالي، لمدة ستة أشهر، وكان اعتقل بتاريخ 10/9/2018، وأمضى حتى الآن عام ونصف في الإداري.

فيما مددت محكمة الاحتلال اعتقال الأسير "ميدو حسين السعيد" من بلدة حزما في القدس إلى يوم غدا، وكانت قوات الاحتلال اعتقلته ليلة أمس.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020