الأسير حسام عمر يدخل عامه التاسع عشر في سجون الاحتلال
إعلام الأسرى

أنهى الأسير حسام يونس عزت عمر (47 عاماً)، من بلدة الجاروشية بمدينة طولكرم، عامه الثامن عشر ودخل عامه التاسع عشر في سجون الاحتلال بشكل متواصل وهو محكوم بالسجن لمدة 40 عاماً.

مكتب إعلام الأسرى أفاد بأن الأسير عمر اعتقل بتاريخ 26/2/2002، ووجهت له مخابرات الاحتلال تهمة المشاركة في عملية أدت إلى قتل جندي صهيوني، وأصدر بحقه حكماً بالسجن الفعلي لمدة 40 عاماً، أمضى منها حتى الآن 18 عاماً في ظروف قاسية.

وأضاف إعلام الأسرى بأن الأسير عمر استهدف خلال فترة اعتقاله الطويلة بشكل متعمد بإجراءات تنكيل وتضييق من قبل إدارة السجون، حيث قامت الإدارة بأوامر من المخابرات بعزله انفرادياً لأربعة أعوام كاملة، بحجة ممارسة نشاطه العسكري من داخل السجن، والتخطيط لتنفيذ عملية اختطاف جندي بمشاركة أشقائه، حيث عزل في عام 2013، وخرج من العزل في نهاية عام 2017 .

وأوضح إعلام الأسرى بأن الأسير عمر كان خاض إضراباً عن الطعام أكثر من مرة خلال وجوده في العزل من أجل انهاء عزله مع زميله الأسير المريض حسام صوفان، ووعدتهم بإنهاء العزل عدة مرات ولكنها لم تلتزم وبوعدها إلا بعد أربع سنوات كاملة، أصيب خلالها بقرحة في المعدة، ونزل وزنه الى حد كبير، وعانى من أوجاع في الرأس ودوخة بشكل متواصل، وخلال فترة عزله الطويلة حرمته إدارة السجون من زيارة ذويه، ولم تسمح له بالزيارة سوى مرة واحدة فقط.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020