إصدار قرار جوهري بحق القيادي عبد الخالق النتشة
القيادي عبد الخالق النتشة
إعلام الأسرى

وافقت محكمة الاحتلال على إصدار قرار جوهري بحق القيادي في حركة حماس الشيخ عبد الخالق حسن النتشة (62 عاماً) في حي جبل الرحمة بمدينة الخليل، بعد قرار إداري لمدة أربع شهور.

مكتب إعلام الأسرى أفاد بأن قوات الاحتلال الصهيوني كانت اقتحمت بتاريخ الثاني عشر من ديسمبر الجاري منزل القيادي الشيخ النتشة في حي جبل الرحمة، وقامت بتفتيشه وإعادة اعتقاله مرة أخرى، ولم يمضٍ على إطلاق سراحه من أخر اعتقال له سوى تسع شهور فقط، بعد أن أمضى 20 شهراً في الاعتقال الإداري الذي جدد له خمس مرات متتالية.

وأضاف إعلام الأسرى بأن محكمة عوفر العسكرية أصدرت بحق الشيخ النتشة أمر اعتقال إداري لمدة أربع شهور دون تهمة، وتقدم محاميه باستئناف على القرار، حيث وافقت المحكمة على إصدار قرار جوهري بحيث لن يجدد له مرة أخرى، ويطلق سراحه في الحادي عشر من نيسان القادم.

وأوضح إعلام الأسرى بأن القيادي النتشة أحد قيادات حركة حماس في الضفة الغربية، وأحد المبعدين إلى مرج الزهور بجنوب لبنان عام 1991، وكان هدم الاحتلال منزله عام 2002، واعتقل عدة مرات لدى الاحتلال وأمضى ما مجموعه 20 عاماً، كان أطولها لمدة 10 سنوات متتالية.

ويعاني النتشة من عدة أمراض أبرزها أزمة صدرية حادّة، ومشاكل صحية في الكلى، وتعرض لإهمال طبي متعمد في سجون الاحتلال خلال اعتقالاته المتكررة.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020