الاحتلال يجدد الإداري للأسير المحرر عياد الهريمي
إعلام الأسرى

الخليل - إعلام الأسرى

أصدرت محكمة عوفر العسكرية قرار بتجديد الاعتقال الإداري للأسير المحرر المعاد اعتقاله "عياد جمال الهريمي" 26 عاماً من سكان مدينة بيت لحم للمرة الثانية على التوالي لمدة 6 شهور .

مكتب إعلام الأسرى أوضح بأن قوات الاحتلال كانت أعادت اعتقال الأسير المحرر "عياد الهريمى" بتاريخ 2/9/2019 ولم يمضى على اطلاق سراحه من آخر اعتقال له في سجون الاحتلال سوى 6 شهور فقط، أمضى خلاله عامين في الاعتقال الإداري المتجدد، وبعد ثلاثة أسابيع اصدرت بحقه قرار اداري لمدة 6 شهور وحين قاربت على الانتهاء جددت له لستة شهور أخرى. 

وأشار إعلام الأسرى إلى أن الأسير "الهريمي" كان اعتقل عدة مرات وامضى في سجون الاحتلال 6 سنوات؛ بتهمه الانتماء إلى حركة الجهاد الإسلامي، وكان خاض إضراباً مفتوحاً عن الطعام؛ في الاعتقال القبل الأخير له احتجاجاً على اعتقاله الإداري استمر45  يوماً متتالية.

وبين إعلام الأسرى بأن أخر اعتقال للأسير "الهريمى" كان في مارس من العام 2017 ولم يكن قد مضى على إطلاق سراحه من آخر اعتقالٍ سبقه سوى شهرين فقط، وصدر بحقه قرار اعتقال اداري لمدة ستة أشهر، وبعد أن انتهت المدة جددت له محكمة الاحتلال الاداري 5 مرات، بحيث أمضى عامين في الاعتقال الإداري المتجدد دون تهمة؛ بحجة الملف السري، قبل أن يطلق الاحتلال سراحه في شهر مارس الماضي واعيد اعتقاله في بداية سبتمبر الماضي .

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020