الأسير أبو مرسة لا يزال في العزل منذ 10 أيام بسبب خطبة الجمعة
الأسير محمد محمود أبو مرسة
إعلام الأسرى

لا تزال إدارة سجون الاحتلال تعزل الأسير محمد محمود أبو مرسة (42 عاماً) من سكان مدينة غزة في زنازين العزل بسجن نفحة الصحراوي منذ 10 أيام بسبب إلقائه خطبة جمعة.

مكتب إعلام الأسرى أفاد بأن عناصر من الوحدات الخاصة وشرطة سجن نفحة دخلت في الرابع عشر من شهر فبرير الجاري إلى أٌقسام الأسرى بعد صلاة الجمعة مباشرة وطالبت بإخراج الأسير أبو مرسة لنقله إلى العزل، بسبب خطبة الجمعة، إلا أن الأسرى رفضوا طلب الإدارة، وعلى أثر ذلك أغلقت الإدارة القسم لمدة ساعة وأخرجته بالقوة ونقلته إلى زنازين العزل ولا يزال يقبع هناك منذ 10 أيام متتالية.

وبين إعلام الأسرى بأن الأسير أبو مرسة كان قد خطب الجمعة وتطرق فيها إلى جريمة صفقة ترامب (صفقة القرن)، إضافةً إلى التخاذل والتواطؤ العربي والإسلامي من بعض الدول العربية والإسلامية في الوقوف ضد الصفقة المشؤومة، الأمر الذي أثار حفيظة الاحتلال فاتخذ قرار بعزله.

وأشار إعلام الأسرى إلى أن الأسير أبو مرسة معتقل منذ 2/12/2003، ومحكوم بالسجن الفعلي لمدة 19 عاماً بتهمة الانتماء لسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، والمشاركة في عمليات للمقاومة ضد قوات الاحتلال، وهو متزوج ولديه بنت واحدة.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020