تثبيت قرار الاعتقال الإداري الرابع بحق الأسير حاتم صبارنة
الأسير حاتم صبارنة
إعلام الأسرى

ثبتت محكمة عوفر العسكرية قرار الاعتقال الاداري التعسفي للمرة الرابعة بحق الأسير حاتم احمد صبارنة (26 عاماً) من بلدة بيت أمر شمال غرب الخليل المحتلة لمدة أربع شهور.

وكانت محكمة عوفر قد جددت قبل 10 أيام قرار الاعتقال الإداري الصادر بحق الأسير المحرر المعاد اعتقاله حاتم صبارنة للمرة الرابعة على التوالي لمدة أربع شهور، وثبتته بالأمس دون إصدار جوهري بحقه حيث لا يزال الباب مفتوح للتجديد له لمرة خامسة.

مكتب إعلام الأسرى أفاد بأن قوات الاحتلال كانت أعادت اعتقال الأسير المحرر صبارنة بتاريخ 20/2/2019 أثناء مروره على حاجز الكونتينر شرق بيت لحم، ونقلته إلى التحقيق في مركز عتصيون، وبعد أسبوع من اعتقاله أصدرت بحقه مخابرات الاحتلال قرار اعتقال إداري لمدة أربع شهور.

وأوضح إعلام الأسرى بأن محكمة الاحتلال وبتعليمات من المخابرات جددت الإداري للأسير صبارنة لمرة ثانية لمدة أربع شهور، ثم لثالثة، ورابعة، بحيث أمضى حتى الآن عام كامل في سجون الاحتلال تحت الإداري التعسفي.

وبين إعلام الأسرى بأن صبارنة متزوج وأسير سابق كان اعتقل عدة مرات وأمضى خمس سنوات في سجون الاحتلال بتهمة الانتماء إلى حركة الجهاد الإسلامي، ويقبع حالياً في سجن النقب الصحراوي، ويعاني من أوجاع في أحدى قدميه، ولا يقدم له الاحتلال أي علاج مناسب.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020