إعلام الأسرى: 70 حالة اعتقال من الخليل خلال يناير بينهم 13 طفلاً
إعلام الأسرى

الخليل – إعلام الأسرى

أكد مكتب إعلام الأسرى أن سلطات الاحتلال واصلت خلال شهر يناير من العام الجديد سياسة الاعتقالات بحق المواطنين من مدينة الخليل، والتي تعتبر من أكثر المدن الفلسطينية التي تتعرض للاعتقالات، حيث رصد المكتب (70) حالة اعتقال خلال الشهر الماضي، بينهم (13) طفلاً و(3) سيدات .

وأوضح إعلام الأسرى أن قوات الاحتلال كثفت الشهر الماضي من عمليات الاقتحام والمداهمة لبلدات وقرى وأنحاء الخليل وأجرت حملات دهم وتفتيش واقتحام للمنازل وتحطيم الكثير منها، وأدعى الاحتلال انه قام بمصادرة أسلحة وذخائر وأموال خلال عمليات المداهمة.

من بين المعتقلين من الخليل الفتى الجريح "نور محمد صليبي"(18 عاماً) والذى لا يزال يعانى اثر اصابه خطرة في بطنه تعرض لها برصاص الاحتلال قبل شهرين من اعتقاله ولا زال يخضع للعلاج، ورفض جنود الاحتلال أخذ التقارير الطبية معه الدواء الخاص الذى يتناوله منذ اصابته .

كما اعتقل الاحتلال "باسم محمد المسالمة " أمين سر حركة فتح في بلدة بيت عوا، والقيادي " هاني جعارة" أمين سرّ حركة فتح اقليم شمال الخليل واصدرت بحقه محكمة عوفر العسكرية قرار اعتقال ادارى لمدة أربعة شهور ثم تم خفضها الى شهرين.

اعتقال الأطفال والنساء

وبين إعلام الأسرى بأن سلطات الاحتلال واصلت اعتقال النساء و القاصرين في الخليل بحجج مختلفة، حيث وصلت حالات الاعتقال بين القاصرين خلال الشهر الماضي الى (13) حالة اعتقال، كان من بينهم الطفل "عبدالله فهد صبارنة" 12 عاما من بيت أمر شمال المدين، والطفل "حسين يونس" (16 عامًا) والذي اعتقلته قوات الاحتلال عقب إطلاق النار عليه واصابته في قدميه بجراح .

ومن النساء اعتقلت 3 سيدات وهن المعلمة " روان شاكر قباجة"(30 عاماً)، من بلدة ترقوميا غرب محافظة الخليل، وهى أم لأربعة أطفال، وجرى الإفراج عنها لاحقاً بكفالة مالية بقيمة (500) شيقل، والطالبة في جامعة البوليتكنك "ريان جمال أبو حلتم" (21 عاما) من بلدة ترقوميا غرب الخليل بعد مداهمة منزل عائلتها، اضافة الى احتجاز شابة أمام مدخل جامعة فلسطين التقنية قرب مخيم العروب شمال الخليل.

قرارات إدارية

وواصلت محاكم الاحتلال خلال شهر يناير الماضي اصدار القرارات الادارية بحق أسرى الخليل حيث رصد مكتب إعلام الأسرى إصدار محاكم الاحتلال الصورية (18) قرارا اداريا جديد بحق أسرى من الخليل، بينهم (7) أسير جدد لهم الإداري لفترات مختلفة، بينما (11) اخرين أصدرت بحقهم قرارات ادارية للمرة الاولى، وغالبيتهم من الأسرى المحررين والشبان الذين اعتقلوا خلال نفس الشهر.

ومن بين الأسرى الذين صدرت بحقهم قرارات ادارية القيادي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين "بدران بدر جابر " 70 عام، حيث جدد له قرار الاعتقال الإداري للمرة الثانية على التوالي لمدة 4 شهور، كذلك جددت الإداري للأسير "سامي محمد جنازرة" (46عام) ، من مخيم الفوار جنوب المدينة للمرة الثانية لمدة 4 شهور.

وجددت محكمة عوفر الاعتقال الإداري لمدة اربعة شهور للمرة الثانية على التوالي بحق الأسيرين الشقيقين "عزالدين ويحيى" ناصر الزين .

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020