إعلام الأسرى يحمل الاحتلال المسئولية عن حياة الفتى الجريح نور الصليبي
الفتى الجريح نور الصليبي
إعلام الأسرى

حمَّل مكتب إعلام الأسرى سلطات الاحتلال المسئولية الكاملة عن حياة الفتى الجريح نور محمد نايف الصليبي (18عاماً) والذي اعتقلته فجر اليوم بعد مداهمه منزله في بلده بيت أمر قضاء الخليل.

وأوضح إعلام الأسرى بأن قوات الاحتلال داهمت فجر اليوم مدينة الخليل واقتحمت منزل المواطن محمد نايف الصليبي وقامت بتحطيم محتوياته بحجة التفتيش وقبل أن تغادر اعتقلت نجله الجريح نور رغم أن ظروفه الصحية صعبة وتم إبلاغ ضابط الدورية لكنه تجاهل الأمر.

وأشار إعلام الأسرى إلى أن نور كان أصيب بطلق ناري في البطن بتاريخ 6/12/2019 بعد إطلاق جنود الاحتلال النار عليه في بلدة بيت أمر شمال الخليل خلال مواجهات مع الاحتلال، حيث وصفت جراحه في ذلك الوقت بالخطيرة ونقل إلى المستشفى للعلاج.

وأضاف إعلام الأسرى بأن نور مكث في المستشفى لمدة شهر للعلاج وحين تحسن حالته قليلاً غادر المستشفى ولكنه لا يزال يتلقى علاجات إثر الإصابة التي تعرض لها ويتردد على الأطباء للمراجعة، وأن اعتقاله صباح اليوم يشكل خطورة على حياته، محملاً الاحتلال المسئولية الكاملة عن وضعه الصحي، وخاصة إذا تعرض لتحقيق عنيف.

وطالب إعلام الأسرى المؤسسات الحقوقية المعنية بقضايا الأطفال التدخل لحماية الفتى الصليبي من ظروف الاعتقال القاسية، وخاصة أنه لا يزال يتلقى علاج من إصابته بالرصاص، والضغط على الاحتلال لإطلاق سراحه.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020