الأسير المقدسي حسام شاهين يدخل عامه السابع عشر
الأسير المقدسي حسام شاهين
إعلام الأسرى

أنهى الأسير حسام زهدي داوود شاهين (47 عاماً) من بلدة السواحرة الشرقية بالقدس المحتلة عامه السادس عشر ودخل عامه السابع عشر على التوالي في سجون الاحتلال.

مكتب إعلام الأسرى أفاد بأن قوات الاحتلال كنت اعتقلت شاهين بتاريخ 28/1/2004، وتعرض لتحقيق قاسٍ في المسكوبية لأكثر من شهرين، وأصدرت محكمة الاحتلال بحقه حكماً بالسجن الفعلي لمدة 27 عاماً.

وأوضح إعلام الأسرى بأن الأسير شاهين كاتب وروائي وصدر له العديد من الكتابات السياسية والأدبية، وكان آخرها رواية زغرودة الفنجان الصادرة عن الدار الأهلية للنشر والتوزيع في عمان، ولاقت اهتماماً كبيراً في كل الأوساط الأدبية والسياسية.

وبين إعلام الأسرى بأن الأسير شاهين خاض مع إخوانه الأسرى العديد من الإضرابات المفتوحة عن الطعام، كان آخرها إضراب الكرامة في العام 2017 الذي استمر 42 يوماً للمطالبة بتحسين ظروف حياتهم، وبعد انتهاء الإضراب تعرض الأسير شاهين ومجموعة من أسرى القدس إلى العزل الانفرادي في سجن الجلمة، وبقية شاهين في العزل الانفرادي بظروف صعبة لمدة 32 يوماً.

وكان والد الأسير شاهين وهو زهدي شاهين قد توفي في العام 2016، وكان يشغل رئيس بلدية السواحرة الشرقية، وهو أسير سابق أيضاً، ورفض الاحتلال السماح له بإلقاء نظرة الوداع على جثمانه.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020