الأسير الجريح إصرار البرغوثي يدخل عامه الثالث عشر
الأسير الجريح إصرار البرغوثي
الأسير الجريح إصرار البرغوثي

أفاد مكتب إعلام الأسرى بأن الأسير إصرار محمد عبد الجابر البرغوثي (42 عاماً) من بلدة كوبر شرق رام الله أنهى عامه الثاني عشر، ودخل عامه الثالث عشر بشكل متواصل في سجون الاحتلال.

وأوضح إعلام الأسرى بأن الأسير البرغوثي اعتقل بعد إصابته بأربعة رصاصات في قدمه من جنود الاحتلال، وذلك قبل أيام قليلة من عقد قرانه، بتاريخ 26/1/2008، وكان في طريقه إلى متجر لشراء بعض التجهيزات للفرح بالقرب من حاجز قلنديا، حينما استفزه أحد الجنود على المعبر واعتدى عليه فأصابه بجروح، فقام إصرار بطعن الجندي، وقام الجنود بإطلاق النار عليه وإصابته واعتقاله.

وأضاف إعلام الأسرى بأن محاكم الاحتلال الجائرة أصدرت بحق الأسير البرغوثي حكماً بالسجن الفعلي 15 عاماً بتهمة طعن جندي إسرائيلي، رغم أوضاعه الصحية الصعبة نتيجة الإصابة، وكان الاحتلال قد أجرى له عدة عمليات لإخراج الرصاص المتفجر من قدميه.

وأشار إعلام الأسرى إلى أن الأسير البرغوثي أمضى من حكمه 12 عاماً استطاع خلالها الحصول على دبلوم في التاريخ من جامعة الأقصى بغزة، ثم حصل على درجة البكالوريوس في التاريخ وآدابه من نفس الجامعة.

وبين إعلام الأسرى بأن الأسير إصرار البرغوثي محروم من زيارة أشقائه الخمسة بحجج أمنية واهية، وكان تعرض في شهر يونيو من العام 2016 إلى اعتداء من قبل عناصر من شرطة الاحتلال في مستشفى برزلاي في مدينة عسقلان المحتلة، خلال تواجده هناك لإجراء عملية جراحية، وذلك تزامناً مع تنفيذ عملية تل ابيب التي قتل فيها أربعة من المستوطنين، حيث أقدم الجنود على الانتقام منه بالاعتداء عليه بالضرب وهو لا يزال تحت تأثير العملية، الأمر الذي أدى إلى إصابته بحالة سيئة.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020