الحكم على أسير أردني جريح بالسجن 5 سنوات
الأسير الأردني محمد عبد الفتاح مصلح
إعلام الأسرى

أصدرت محكمة الاحتلال المركزية في حيفا حكماً على الأسير الأردني محمد عبد الفتاح مصلح (22 عاماً) بالسّجن الفعلي لمدة خمس سنوات.

مكتب إعلام الأسرى أفاد بأن قوات الاحتلال كانت قد اعتقلت الأسير مصلح بتاريخ 23 /6/ 2019، من بلدة الخضيرة في الأراضي المحتلة عام 1948، بعد إطلاق النار عليه وإصابته بالرّصاص في ساقيه، واتهمته بمحاولة الطّعن ونقلته إلى مستشفى (هلل يافة) بالخضيرة في الداخل المحتل.

وأوضح إعلام الأسرى أن الأسير مصلح يحمل الجنسية الأردنية وهو من سكان محافظة الزرقاء بالأردن، وقد خضع لعملية جراحية في ساقه اليسرى بعد اعتقاله، حيث كان أصيب برصاصتين في أعلى الفخذ، ومدد الاحتلال اعتقاله ست مرات قبل أن يصدر بحقه حكماً بالسجن الفعلي لمدة خمس سنوات.

وكانت عائلة مصلح سابقاً قد نفت ادعاءات الاحتلال بأن نجلها كان يحمل سكينا وينوي تنفيذ عملية طعن، وأكدت بأنه يحمل الهوية الفلسطينية وغادر الأردن إلى مدينة طولكرم، للبحث عن لقمة عمل في طولكرم، حيث تعيش أمه التي تحمل الجنسية الفلسطينية.

وأضافت بأنه توجه للداخل الفلسطيني للبحث عن لقمه عيشه، وأثناء تواجده في إحدى محطات الحافلات، حضر شرطيين للاحتلال، وطلبوا منه إظهار هويته، وعندما شاهدوا الهوية الفلسطينية ضربوه على رأسه، ما اضطر محمد للهرب فأطلقوا النار عليه، وأصابوه وتم اعتقاله.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020