الأسيران أبو سرور يدخلان عامهما الثامن والعشرين في الاعتقال
إعلام الأسرى

أنهى الأسيران محمود جميل حسن أبو سرور (49 عاماً)، وناصر حسن عبد الحميد أبو سرور (48 عاماً) من مخيم عايدة شمال محافظة بيت لحم بالضفة المحتلة عامهما السابع والعشرين ودخلا عامهما الثامن والعشرين على التوالي في سجون الاحتلال.

مكتب إعلام الأسرى ذكر بأن الأسيرين أبو سرور اعتقلا في 4/1/1993، وتعرضا لحقيقٍ قاسٍ لشهور، حيث وجه لهما الاحتلال تهمة المشاركة مع الشهيد ماهر أبو سرور في قتل ضابط الشاباك (حاييم نحماني) في منطقة القدس الغربية، وصدر بحقهما حكماً بالسجن المؤبد مدى الحياة.

وأشار المركز إلى أن الأسيرين من عمداء الأسرى في سجون الاحتلال، وكان من المفترض أن يفرج الاحتلال عنهما خلال الدفعة الثالثة من الصفقة التي أبرمت مع السلطة الفلسطينية في رام الله عام 2013، وقد استعد ذويهم للقائهما وكذلك أهل المخيم، إلا أن الجميع تفاجأ بأن هناك تغيير في أسماء الدفعة الثالثة، مما خلق حالة من الإحباط لدى أحبائهم وذويهم، وتم تأجيلهم إلى الدفعة الرابعة والتي رفض الاحتلال الإفراج عنها وتضم 27 أسيراً.

وخلال سنوات اعتقاله تمكن الأسير محمود من الحصول على درجة البكالوريوس ومن ثم درجة الماجستير في العلوم السياسية من الجامعة العبرية المفتوح، ومن ثم درجة الماجستير في العلوم السياسية من نفس الجامعة، بتخصص دراسات إسرائيلية، وقد توفيت والدته في عام 2014 بعد صراع مع المرض.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020