الاحتلال يعتقل 7 مواطنين بينهم شقيقين ويستدعي 3 آخرين بالضفة المحتلة
اعتقالات
إعلام الأسرى

واصت قوات الاحتلال عمليات الاعتقال في أنحاء الضفة الغربية خلال العام الجديد، حيث اعتقلت فجر اليوم 7 مواطنين بينهم شقيقين من الخليل، واستدعت 3 آخرين .

وأوضح مكتب إعلام الأسرى بأن قوات الاحتلال داهمت بلدة السموع جنوب الخليل واقتحمت منزل المواطن اسماعيل المحاريق وقامت بتحطيم محتوياته بحجة التفتيش وقبل أن تغادر اعتقلت نجليه "حابس، وعلاء " ونقلتهم إلى مركز عتصيون .

وفي البلدة القديمة بالخليل اقتحمت قوات الاحتلال عدة منازل وفتشتها وعبثت بمحتوياتها، دون إجراء اعتقالات عرف منها منزل المواطنين "اسماعيل بنات"، و"محمد عطية بنات".

وأضاف إعلام الأسرى بأن قوات الاحتلال داهمت أيضاً بلدة عنبتا، شرق طولكرم واقتحمت عدد من المنازل وفتشتها بشكل همجي قبل أن تعتقل الأسيرين المحررين محمود هاشم أبو دقر (24 عاما)، ومحمد هاني جوابرة (27 عاما)، بعد أن داهمت منزليهما .

وفى جنين اعتقلت قوات الاحتلال الشاب هايل أسعد غبايشة (25 عاماً) من قرية بير الباشا، جنوب المدينة بعد مداهمه منزل ذويه وفتشته، و من بلدة دير غسانة شمال غرب رام الله اعتقلت الشاب أحمد بسيم الريماوى بعد مداهمة منزله وتفتيشه إضافة إلى اعتقال الشاب عصام عبد القادر صبيح (24 عاماً)، من بلدة حزما شرق القدس بعد مداهمة منزله .

فيما اقتحمت فجراً منزل عائلة الأسيرين " قسام وكرمل" البرغوثي في بيت ريما قضاء رام الله وأخذ قياسات المنزل تمهيدا لهدمه، حيث تتهمهما سلطات الاحتلال بالمشاركة في عملية "عين بوبين" التي نفذتها الجبهة الشعبية في أغسطس 2019 ، وقتل فيها مستوطنين في عملية تفجير، وكان الاحتلال اعتقل والدتها د.وداد البرغوثي عدة أسابيع وأفرج عنها لحين المحاكمة .

جدير بالذكر أن محكمة الاحتلال في القدس أصدرت أوامر حبس منزلي على ستة شبان من بلدة العيسوية في القدس لفترات مختلفة، وهم أنور سامي عبيد، ومحمد عليان عليان لمدة 4 شهور، وعلى محمد موسى مصطفى، ومحمود رمضان عبيد لمدة ثلاثة شهور وعلى فايز محمد محيسن، وآدم كايد محمود لمدة شهرين.

فيما استدعت سلطات الاحتلال للتحقيق في مركز المسكوبية كلاً من نضال فروخ، وصالح أبو عصب، ونديم الصفدي من العيسوية أيضاً .

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020