تحويل القيادي المحرر أحمد قطامش للاعتقال الإداري
القيادي المحرر أحمد قطامش
إعلام الأسرى

أصدرت محكمة الاحتلال في عوفر قرار اعتقال إداري بحق الكاتب والقيادي في الجبهة الشعبية والأسير المحرر أحمد قطامش (68 عاماً) في مدينة البيرة، لمدة أربع شهور.

مكتب إعلام الأسرى ذكر بأن قوات الاحتلال كانت داهمت فجر 24/12/2019 منزل الكاتب أحمد قطامش وحطمت مقتنياته بحجة التفتيش وقبل أن تغادر قامت بإعادة اعتقاله ونقلته إلى سجن عوفر، وبعد أسبوع أصدرت بحقه قرار اعتقال إداري.

وأشار إعلام الأسرى إلى أن الكاتب والمفكر الفلسطيني أحمد قطامش هو أسير سابق اعتقل لأكثر من 15 عاماً، منها 10 سنوات في الاعتقال الإداري، وكان أطلق سراحه من آخر اعتقال قبل قرابة عامين، بعد اعتقال إداري لثلاثة شهور، حيث يعتبر من أكثر الأسرى الذين أمضوا فترات اعتقال تحت قانون الاعتقال الإداري.

وكان قطامش قد اعتقل عام 1992، وتعرض لتعذيب شديد لأكثر من 100 يوم، وحين عجز الاحتلال عن إجباره على الاعتراف بمعلومات تدينه، تم تحويله إلى الاعتقال الإداري وجدد له الاحتلال الإداري أكثر من 10 مرات متتالية، بحيث أمضى رهن الاعتقال الإداري خمس سنوات ونصف متتالية قبل إطلاق سراحه عام 1998، وهي أطول فترة يقضيها أسير في الاعتقال الإداري بشكل متواصل.

ثم عاد الاحتلال لاعتقاله عام 2011، وأمضى عام ونصف في الإداري، ثم أعيد اعتقاله مرة أخرى عام 2013 وأمضى أربع شهور في الإداري، ثم اعتقل عام 2017 وأمضى ثلاث شهور أخرى في الإداري، ويتهمه الاحتلال بالانتماء إلى تنظيم الجبهة الشعبية والتحريض.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020